اقتصاد

أخبار اقتصادية

جمعية المصارف:

السيولة بالليرة مؤمّنة

 

أكد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان في بيان «لجميع العملاء أن المصارف اللبنانية، وبعد تأكيد مصرف لبنان إستمراره بمد المصارف بالسيولة النقدية كالمعتاد، سوف تستمر بتأمين السيولة النقدية بالليرة اللبنانية للسوق بشكل طبيعي، وفق ما جرت العادة خلال الفترة الماضية بغية الحفاظ على الإستقرار في الأسواق».

كما أكد أن «السيولة بالليرة مؤمّنة من قبل مصرف لبنان والمصارف من دون أن تكون هذه الأخيرة محصورة بالسيولة النقدية»، داعيةً «المواطنين وزبائن المصرف إلى استعمال الوسائل الأخرى المتاحة لديهم كبطاقات الإئتمان، الشيكات والتحاويل المصرفية».

توقف منشآت نفطية عن تسليم الديزل أويل

 

أعلنت المديرية العامة للنفط في بيان، أنه «بعد صدور التعميم الأخير عن مصرف لبنان الوارد في القرار الوسيط الرقم 13283 الذي يفرض أن تكون عمليات المبيعات بالليرة اللبنانية نقداً، تتوقف منشآت النفط في طرابلس والزهراني عن تسليم مادة الديزل أويل للسوق المحلي نظراً لغياب الآلية الواضحة لعمليات البيع والتسليم والإيداع، كما والنقص الحادّ في العنصر البشري الكفيل بالقيام بمهمات نقدية معقّدة، بانتظار وضوح الاتصالات الجارية بهذا الصدد».

استنكار الاعتداء على المنطقة الإقتصادية في طرابلس

 

استنكر رئيس جمعية تجّار طرابلس فوّاز حسين الحلوة وأمين سر الجمعية غسان عبد الرحمن الحسامي، في بيان «التعدّي الجبان الذي طاول مكاتب «المنطقة الإقتصادية الخاصة» في بناية «الهوندا» في طرابلس، والذي اقتصر على أضرار مادية»، وطالبا الأجهزة الأمنية «بفتح تحقيق والاقتصاص من المرتكبين».

وأجرى الحسامي اتصالاً هاتفياً برئيس المنطقة الاقتصادية بالوكالة الدكتور حسان ضناوي مطمئناً ومستنكراً «رسالة التهديد التي تعرض لها»، كما اتصل برئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي الذي يقع منزله ومكاتبه الخاصة وشركاته في البناء نفسه.

وكان مجهولون أضرموا النار في مكاتب المنطقة الاقتصادية الخاصة بعد أن عبثوا بمحتوياتها. وقد دخل الفاعلون إلى المكاتب عن طريق الكسر والخلع من الشرفة، وتركوا رصاصتين على مكتب ضناوي. وعلى الفور، حضرت الأجهزة الأمنية والأدلّة الجنائية المختصة وباشرت التحقيقات لمعرفة الملابسات وكشف الفاعلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى