اقتصاد

رئيس غرفة صيدا والجنوب استقبل الملحقة التجارية في سفارة الصين

مصطفى الحمود

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح الملحقة التجارية في السفارة الصينية في لبنان السيدة لي جينغ، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني ـ الصيني علي محمود العبد الله وأعضاء من التجمع، وعدد من أصحاب القطاعات المنتجة.

وجرى خلال اللقاء البحث في تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان والصين، وخاصة بين أصحاب القطاعات المنتجة في جنوب لبنان ونظرائهم الصينيين.

وألقى صالح كلمة رحب في مستهلها بالسيدة جينغ منوّهاً بالعلاقة اللبنانية الصينية آملاً أنّ يشكل اللقاء فرصة طيبة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون المتبادل بين الصين وصيدا وجنوب لبنان.

وتابع صالح: انّ جنوب لبنان، المميّز في موقعه، لا يزال يشهد حركة تجارية ناشطة بين رجال الأعمال الجنوبيين ونظرائهم الصينيين، كما انّ العلاقات التجارية بين الصين ولبنان شهدت نمواً وتطوراً بفضل توقيع الاتفاق التجاري والاقتصادي بين البلدين عام 1955 لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية، هذا بالإضافة الى موقع لبنان التجاري كهمزة وصل بين الشرق والغرب ما جعله مركزاً لإعادة تصدير المنتجات الصينية الى الخارج، وخاصة الى الدول الأفريقية التي تشهد نشاطاً اقتصادياً لرجال الأعمال اللبنانيين المقيمين والمغتربين. كما انّ رجال الأعمال اللبنانيين وخاصة الجنوبيين منهم يقومون بصفقات تجارية مع الصين عن طريق لبنان ويتمّ شحن المنتجات مباشرة الى أفريقيا.

وختم صالح قائلاً: نستغلّ زيارتكم للبحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري لمصلحة البلدين، وللنظر في فرص الاستثمار والشراكة المتاحة، في كافة المجالات الزراعية والتجارية والصناعية والسياحية، خاصة أننا نطمح الى دخول الاستثمارات الصينية الى لبنان وجعله مركزاً مهما للشركات الصينية الراغبة بالتوسع نحو المنطقة.

بدورها السيدة جينغ نوّهت بالعلاقات الصينية اللبنانية وقدّمت شرحاً حول مجالات وآفاق التعاون بين البلدين وأهمية تطويرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى