اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

أوضاع مزارعي القمح والحبوب

 

استقبلت رئيسة كتلة «المستقبل» النيابية النائبة بهية الحريري في مكتبها في بيروت، وفداً من نقابة مزارعي القمح والحبوب برئاسة نجيب فارس وعرضت معه أوضاع قطاع زراعة القمح والحبوب في لبنان والمشكلات والصعوبات التي يواجهها المزارعون والحلول المقترحة للتخفيف من وطأتها.

 

«سوق البيت»

 

أعلنت «سبينيس»، في بيان، أنها أطلقت مبادرة «سوق البيت» في إطار دعمها للانتاج الوطني والأفكار الجديدة المبتكرة، وهو سوق أسبوعي يستضيف عشرات المبدعين اللبنانين ليقوموا بعرض أعمالهم اليدوية والحرفية من أزياء وديكور منزلي وغيرها.

وأشارت إلى أن زوّار «سوق البيت، يستمتعون باكتشاف وشراء منتجات جديدة محلية الصنع، تعكس الإبداع المحلي وتنمّي الصناعة الوطنية وتثبّت قدرة اللبنانيين الدائمة على تحويل الأزمات إلى فرص من خلال خلق أعمال تجارية فردية بشكل دائم للتكيف مع الظروف الراهنة».

وأعلنت أنها «إذ تؤمن بأهمية الإنتاج الوطني ودوره في دفع عجلة النمو الاقتصادي، تعتزم استقطاب المزيد من الأعمال التجارية الصغيرة الناشئة ودعمها من خلال تحويل هذا المعرض إلى محطة أسبوعية، وهي تحثّ بالتالي الراغبين في المشاركة على ملء الاستمارة المتوفرة على موقعها الإلكتروني». وأكدت أن «هذه المبادرة تهدف إلى دعم الصناعات المحلية وتشجيع الشباب والشابات على البقاء في لبنان من خلال تطوير مشاريعهم وتوسيعها محلياً وعالمياً».

 

كشف على معاصر الزيتون في مرجعيون

 

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان، أن «فرق المراقبة في المصلحة، وفرق وزارة الصناعة في محافظة النبطية، بمؤازرة من المديرية العامة لأمن الدولة، باشرت الكشف على عدد من معاصر الزيتون في قضاء مرجعيون، لفرض تطبيق الشروط البيئية لرخص إنشاء واستثمار معاصر الزيتون المحدّدة في القرار الرقم 101/1 الصادر عن وزير البيئة بتاريخ 15/7/2010 وينص على ضرورة تجميع الزيبار في خزانات غير نافذة وذات سعة تتناسب مع كمية الزيبار المنتجة خلال أسبوع عمل حداً أدنى، وعدم رميه مباشرة في الطبيعة، أو في الأنهار والآبار الارتوازية، والتخلص أو إعادة استعمال الزيبار بطريقة سليمة بيئية».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى