ثقافة وفنون

نانسي عجرم تطرح أغنية «إلى بيروت الأنثى»

طرحت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية جديدة تحمل اسم «إلى بيروت الأنثى»، على طريقة الفيديو كليب عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب».

وروّجت نانسي لأغنية «إلى بيروت الأنثى» وقالت عبر حسابها على موقع التغريدات «تويتر»:» ‏لِكُلِّ مَنْ وَما يُجْبِرُنا عَلى الرَّحيلِ.. سَنَعودُ، فيكن تحضروا كليب إلى بيروت الأنثى ابتداءً من اليوم الساعة 7 مساءً بتوقيت بيروت».

أغنيّة «إلى بيروت الأنثى»، مأخوذة عن قصيدة الشاعر نزار قباني «إلى بيروت الأنثى مع حبي»، والتي قدّمها قبل 39 عاماً وتحديدًا سنة 1981، كما تغنى بها الكثيرون عقب وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت الأخير، ألحان هشام بولس، توزيع باسم رزق، وطرحتها نانسي مؤخراً عبر عدد من التطبيقات الموسيقية.

يذكر أن نانسي عجرم قرّرت مؤخراً تأجيل طرح ألبومها الجديد الذي كان مقرّراً طرحُه العام الحالي، وأوضحت نانسي في مداخلة مع أحد البرامج، أنها غير قادرة على طرح ألبوم غنائي جديد في ظل ما يمرّ به العالم من مشكلات وأزمات بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويضمّ الألبوم الجديد لنانسي عجرم مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين الكبار والجدد أيضاً، ومن صناع أغاني الألبوم الشعراء خالد تاج الدين، ومحمد رفاعي، وأحمد ماضي، وأحمد علاء الدين، وشادي نور.

أما الملحنون فتتعاون نانسى مع كل من وليد سعد، ومودي سعيد، وبلال سرور، وزياد برجي، ومحمد يحيى، أما الموزعون فتتعاون مع كل من هاني يعقوب، وهادي شرارة، وأحمد إبراهيم، وطارق مدكور.

ومن مفاجآت الألبوم تقديم عدد كبير من الأغاني باللهجة المصرية، ولم تستقر نانسي حتى الآن على اسم نهائي للألبوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى