رياضة

ديوكوفيتش يتوقّع للإيطالي الواعد سينر الوقوف فوق المنصّات وتصدّر الترتيب

يعتقد بطل التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش أن اللاعب الإيطالي الصاعد يانيك سينر سيتقدم الصفوف في الجيل الجديد ضمن المرشحين لاحتلال صدارة التصنيف العالمي للتنس.

وعزّز اللاعب الصربي فرصه في إنهاء العام في صدارة التصنيف عقب انتصاره في فيينا الأربعاء الماضي على الكرواتي بورنا تشوريتش بنتيجة 7-6 و6-3 ليبلغ الدور الثالث.

ويعني الفوز أن ديوكوفيتش الحاصل على 17 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى في طريقه لمعادلة الرقم القياسي لبيت سامبراس بإنهاء العام في الصدارة للمرة السادسة.

ولن يمنعه من ذلك إلا إذا قرّر منافسه الاسباني رفائيل نادال قبول دعوة للمشاركة في صوفيا الشهر المقبل.

وفاز سينر (19 عاماً) بنهائيات بطولة الجيل الصاعد لاتحاد المحترفين في 2019 ووصل إلى أعلى تصنيف له حالياً باحتلال المركز 43.

كما تأهل اللاعب الإيطالي إلى دور الثمانية في مشاركته الأولى بالبطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة هذا الشهر.

 وقال ديوكوفيتش: «بالتأكيد أرى الكثير من القدرات لدى اللاعبين الشبان ويتمتع سينر بالقوّة والكفاءة ويمكن أن نراه من الصفوة في العالم مستقبلا».

وأضاف: «أعتقد أن سينر هو قائد الجيل الشاب الذي يصغر (ألكسندر زفيريف) و(ستيفانوس) تيتيباس وتتفق آراء الكثير من الخبراء في أنه اللاعب القادم نحو القمة».

ووصل الألماني زفيريف (23 عاماً) إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة وهو أكبر بعام واحد من تيتيباس وفاز كلاهما بآخر لقبين للبطولة الختاميّة للموسم وهي أكبر مسابقة خارج إطار البطولات الأربع الكبرى.

ويشعر ديوكوفيتش بأن الاثنين بلغا النضج ولكن يجب التحلي بالثبات في المستوى لفترة طويلة للمنافسة على قمة التصنيف.

وواصل: «لا بدّ من الصمود. يمكن أن تخوض بطولة كبرى بشكل رائع أو تمر بموسم مذهل. لكن هل يمكن الاستمرار كذلك لـ 3 أو 4 أو 5 أو 10 أعوام؟ أو 15 عاماً؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى