رياضة

برشلونة يقترب من «المنصّة» بفوزه العريض على بيتيس

استعاد فريق برشلونة الشرارة التي مكنته من التحليق بعيداً في الصدارة والسير نحو اللقب الأول منذ العام 2019، وذلك إثر فوزه الكبير على ريال بيتيس 4-0، في المرحلة 32 من الدوري الإسباني. فعلى ملعب «كامب نو»، استفاد برشلونة من النقص العددي في صفوف بيتيس منذ الدقيقة 33 ليحقق فوزه الثاني فقط في آخر خمس مباريات، والإبقاء بالتالي على فارق النقاط الـ11 الذي يفصله عن ريال مدريد قبل ست مراحل من نهاية الموسم. وبعد صيامه عن التهديف لأربع مباريات متتالية، نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الوصول إلى الشباك للمباراة الثانية توالياً لكن هذه المرة مع انتصار خلافاً للقاء الأربعاء الذي سقط فيه برشلونة أمام رايو فايكانو (1-2)، معززاً صدارته في ترتيب الهدافين بـ19 هدفاً وبفارق إثنين عن بنزيمة. وكانت الهزيمة الحادية عشرة للضيف بيتيس بمثابة ضربة شبه قاضية لآماله بالمشاركة في دوري الأبطال، إذ بات متخلفاً بفارق 9 نقاط عن ريال سوسييداد الرابع الذي فاز على أوساسونا 2- صفر.
وفي التفاصيل، فقد بدأ برشلونة اللقاء بشكل جيد إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 14 بفضل المدافع الدانماركي أندرياس كريستينسن الذي حوّل الكرة برأسه في الشباك إثر عرضية من البرازيلي رافينيا. ثم وبعد طرد إدغار غونزاليس الذي دخل في الدقيقة 13 بدلاً من المصاب الإيطالي لويز فيليبي، بالإنذار الثاني، عزّز برشلونة تقدمه بهدف ثانٍ عبر ليفاندوفسكي بعد تمريرة من الفرنسي جول كوندي (36). ليرفع رصيده الى 19 هدفاً، وبات أول لاعب يصل الى هذا العدد من الأهداف في موسمه الأول مع برشلونة منذ الكاميروني صامويل إيتو موسم 2004-2005 (24 هدفاً) وفق “أوبتا” للاحصاءات.
وسرعان ما أضاف النادي الكاتالوني الهدف الثالث عبر رافينيا بعد تمريرة جميلة من سيرجيو بوسكتس، تمّ التأكد من صحته بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (39). وشهدت الدقيقة 73 دخول الفرنسي عثمان ديمبيليه في صفوف برشلونة لأول مرة منذ تعرّضه للإصابة في الفخذ في كانون الثاني، لينضمّ الى العائد مؤخراً بيدري. ثمّ جاء الهدف الرابع عن طريق البديل الآخر أنسو فاتي الذي توغّل على الجهة اليسرى ولعب الكرة عرضية، فحولها غيدو رودريغيز بالخطأ في مرماه (82)، كما شهدت المباراة مشاركة اليافع لامين يامال، ليصبح عن 15 عاماً و290 يوماً أصغر لاعب يدافع عن ألوان برشلونة في الدوري والخامس في تاريخ “لا ليغا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى