اقتصاد

مجموع الثروات الخاصة عالمياً 184 ترليون دولار

بلغ مجموع الثروات الخاصة عالمياً حتى شهر حزيران الماضي، حوالى 184 ترليون دولار، وُزّعت على 510 آلاف شخص من أصحاب الأموال الطائلة، بحسب تقرير لبنك أفراسيا عن ثروات العالم.

ويشير تقرير صدر عن بنك أفراسيا حول هجرة ثروات العالم خلال العام الماضي، إلى أستراليا كالدولة التي اتجه إليها أكبر عدد من أصحاب الثروات خلال العام الماضي، حيث استقبلت 12 ألف فرد من أصحاب الدخل المرتفع.

أما الدول التي غادرها أكبر عدد من أصحاب الثروات خلال العام الماضي، فقد جاءت الصين في المركز الأول على القائمة، حيث غادرها 16 ألف شخص من أصحاب الدخل المرتفع ثم جاءت الهند، روسيا، هونغ كونغ، تركيا، المملكة المتحدة، فرنسا، البرازيل، السعودية، أندونيسيا.

وجاءت الإمارات كالدولة العربية الوحيدة على قائمة الدول الأكثر استقبالاً لأصحاب الدخل المرتفع خلال العام الماضي، حيث استقبلت 1300 شخص من أصحاب الثروات، ما شكل زيادة قدرها 2 ٪ على عدد أصحاب الدخل المرتفع في الإمارات.

وغالباً ما تُعدّ مستويات هجرة الثروات مقياساً مهماً جداً لصحة الاقتصاد في البلاد بحسب ما يذكره التقرير، إذ أن الدول التي تفقد أعداداً كبيرة من الأثرياء جرّاء الهجرة، غالباً ما تكون تواجه مشاكل كبيرة مثل ارتفاع معدلات الجريمة، أو نقص فرص العمل وما إلى ذلك.

في المقابل، تميل البلدان التي تجذب الأثرياء إلى التمتع باقتصاد صحي، حيث غالباً ما تكون معدلات الجريمة فيها منخفضة، مع توافر مدارس وفرص عمل جيدة فيها، بحسب التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى