أولى

ماذا يحدث في الأردن؟… مدير أمن الشمال: سنستخدم الرصاص الحي إذا تطلّب الأمر

أكد قائد أمن إقليم الشمال في الأردن، العميد سالم الشماسين، أن الأجهزة الأمنية قد تلجأ إلى استخدام الرصاص الحي لمنع الخروج على القانون.

وقال الشماسين، إن «الأجهزة الأمنية المشتركة من الشرطة وقوات الدرك في محافظات إربد وعجلون وجرش والمفرق، تعاملت مع عدد من الوقائع الأمنية المتصلة بمخالفات أوامر الدفاع وتعريض سلامة وأرواح المواطنين للخطر»، بحسب صحيفة «الرأي» الأردنية.

وأضاف الشماسين، أنه «تم ضبط 180 شخصاً شاركوا بمظاهر خارجة على القانون وأوامر الدفاع من بينهم نواب فائزون ومرشحون، لم يحالفهم الحظـ، وتم توديعهم للجهات القضائية المختصة والحاكم الإداري لاتخاذ المقتضى القانوني والإداري بحقهم».

وأشار إلى أنه «تم نشر ثمانية آلاف شرطي ودركي في إقليم الشمال، لفرض القانون والتعامل مع الخارجين عليه»، لافتاً إلى أنه «سيصار الى استخدام القوة المناسبة بما فيها الغازات المسيلة والرصاص المطاطي والحي وتطبيق قواعد الاشتباك في حالات الضرورة».

وتابع: «تم فتح طريق الرمثا الرئيسي بالقرب من متصرفية اللواء بعد إغلاقه، مساء أمس، من قبل محتجين على نتائج الانتخابات النيابية في الوقت الذي تجري فيه ملاحقة المشاركين في التجمعات والتعبير عن مظاهر الفرح أو الاحتجاج غير القانونية والمشروعة التي تعرّض حياة المواطنين وسلامتهم للخطر بكل حزم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى