الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{  أطلع مدير عام الدائرة السياسيّة لمنظمة التحرير الفلسطينيّة السفير أنور عبد الهادي، سفير جمهورية الجزائر لدى سورية لحسن توهامي، على آخر التطورات السياسية في فلسطين.

وأشاد السفير عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد في مقر سفارة الجزائر في العاصمة السورية دمشق، بمواقف الجزائر المشرفة والشجاعة الداعمة لفلسطين وحقوق شعبنا.

وقال: إن رئيس السلطة محمود عباس وأبناء شعبنا يقدرون دعم الجزائر الكامل لحقوقنا المشروعة في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

{ قالت برلمانية أميركية في ولاية جورجيا، إن القنصلية الصهيونية طلبت منها تقديم مشروع قانون، لمعاقبة الحركات المناصرة للفلسطينيين، بما فيها حركة المقاطعة.

وكشفت البرلمانية ديبورا سيلكوكس، خلال جلسة استماع لكونغرس الولاية، أن هذا يؤكد تدخلات حكومة الاحتلال الصهيوني، في دفع ولايات أميركية لإقرار تشريعات تهدف إلى معاقبة الحركات المناصرة للفلسطينيين.

وقد اعتمدت 34 ولاية أميركية، بما في ذلك جورجيا عام 2016، تشريعات تُحرم التمويل لأولئك الذين يدافعون عن حركة مقاطعة الكيان الصهيوني.

وبلغ التأثير الصهيوني على السياسات المحلية الأميركية حد منع تقديم مكافاة تكريم من قبل الولاية، للصحافية الأميركية آبي مارتن، لأنها رفضت التوقيع على ما وصفته بقسم الولاء الصهيوني.

{ بحث سفير دولة فلسطين لدى بوليفيا محمود العلواني، مع وزير الخارجية البوليفي روخيليو مايتا، آخر المستجدات السياسية في فلسطين والمنطقة، ودعوة رئيس السلطة محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية البوليفي، في مقر الوزارة، السفير العلواني.

ونقل السفير العلواني تحيات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إلى نظيره البوليفي، وسلّمه رسالة التهنئة التي أرسلها له لمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية.

 

الشام

{ احتفلت القوات المسلحة السورية الباسلة بمختلف صنوفها بالذكرى الخمسين للحركة التصحيحيّة المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد في السادس عشر من تشرين الثاني عام سبعين وتسعمئة وألف وشكلت نقطة تحول حاسمة ومنعطفاً استراتيجياً بارزاً في تاريخنا المعاصر بما أحدثته من تحوّلات جذرية عميقة لامست جميع جوانب الحياة.

حيث قام وفد عسكري رفيع المستوى من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة بمحافظة اللاذقية ووضعوا أكاليل الزهر على الضريح وقرأوا الفاتحة.

كما أقامت قواتنا البحرية بمختلف تشكيلاتها احتفالاً مركزياً في الكلية البحرية وتم استعراض بعض السفن الحربية بمشاركة سلاح الجو السوري.

 

العراق

{ أكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ومستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، أمس، أهمية توحيد الجهود لمواجهة «تحديات» المرحلة الراهنة التي يمر فيها العراق.

وقال مكتب الأعرجي في بيان، ان «مستشار الأمن القومي التقى، زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي»، مبيناً أنه «جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة، والتحديات التي تواجه البلد، والسبل الكفيلة بالخروج من الأزمات التي يمر بها العراق».

 

الأردن

{ ارتفع رصيد الاحتياطات الأجنبية للأردن في أول 10 أشهر من العام الحالي بمقدار 995.6 مليون دينار او ما نسبته 8.2 % مقارنة مع مستواه في نهاية العام الماضي، بحسب أرقام البنك المركزي الأردني.

وبلغت قيمة الاحتياطي الأجنبي (ذهب وعملات) في نهاية تشرين الأول (اكتوبر) الماضي 13.06 مليار دينار مقارنة مع 12.069 مليار في نهاية العام الماضي.

الكويت

{ أعلنت وزارة التجارة والصناعة تلقي إدارة العلامات التجارية وبراءة الاختراع لديها 3167 طلب إيداع وتسجيل علامة تجارية عبر البوابة الإلكترونية خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إنها أنجزت 1185 معاملة طلب تسجيل علامة تجارية و1893 معاملة نشر علامة تجارية، و89 تسجيل علامة تجارية وإصدار الشهادة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى