الوطن

فهمي أثنى على الدور الكبير للقطاع الإعلامي في نشر التوعية

أطلع عون على الأوضاع الأمنية

اطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، خلال استقباله في قصر بعبدا أمس، على الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في الوزارة لتطبيق القرارات المتخذة لمكافحة وباء «كورونا» ولا سيما في ظل قرار الإغلاق التام في البلاد. كما جرى عرض للأوضاع الأمنية وقضايا عامّة تتعلق بعمل وزارة الداخلية والبلديات في معظم مديرياتها ودوائرها وأجهزتها.

وأوضح فهمي بعد اللقاء، أن نسبة الالتزام بتطبيق قرار الإقفال بلغت حتى أول من أمس 85 في المئة، لافتاً إلى أن «القوى الأمنية المعنية ستواصل تنفيذ الإجراءات المقرّرة»، متمنياً تجاوب المواطنين معها «لما فيه سلامتهم ومصلحة الوضع الصحي في البلاد».

من جهة أخرى، قال فهمي، في بيان «لأن الإعلام يرتكز على الحرية التي تشكّل قيمة إنسانية لا تُثمن، ولأن الصحافة رسالة تتخطى حدود السياسة عابرة إلى المجتمعات كافة، لا يُمكن لأحد أن ينكر لما لوسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والالكتروني من تأثير مباشر على العائلات والأفراد الذين يشكلون الركيزة الاساسية للمجتمع».

أضاف «وفي ظل الأزمة التي يعيشها لبنان، وحال الإقفال التام التي فرضها تفشّي وباء كورونا، يثني الوزير فهمي على الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الإعلامي في المساهمة في نشر التوعية، والذي ظهر جلياً عبر زيادة برامج التوعية وتكثيف التقارير الإخبارية والإعلانات التثقيفية التي تضمنت إرشادات للصغار والكبار حول كيفية تطبيق الإجراءات الوقائية للحدّ من انتشار الوباء».

وتوجّه «بالتحية والشكر والتقدير لكل القيمين على المؤسسات الإعلامية وكل الإعلاميات والإعلاميين والصحافيين والموظفين في القطاع الإعلامي، على الجهود التي يقومون بها، خصوصاً في زمن فيروس كورونا والوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه».

وختم قائلاً «فلتكونوا دوماً رسل الحرية والحقيقة الموضوعية والمسؤولة والواعية تجاه المجتمع اللبناني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى