الوطن

الراعي نقل الملف اللبناني إلى الفاتيكان ودعا البابا لزيارة لبنان

نقل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي الملف اللبناني، إلى الفاتيكان حيث سلّم البابا فرنسيس تقريراً مفصلاً عن الأوضاع في لبنان والمنطقة، مجدداً الدعوة إلى البابا لزيارة لبنان.

وخلال اللقاء عرض الراعي، بحسب بيان، «للمخاطر والتحديات التي يواجهها لبنان، في ظل التطورات الإقليمية والأزمة السياسية الداخلية وبخاصة المتمثلة بتشكيل الحكومة»، لافتاً إلى أنه خلال هذه السنة تمت تسمية ثلاثة رؤساء حكومة «ولم ينجح سوى واحد منهم في تشكيل حكومته التي اصطدمت بالرفض الداخلي والخارجي، الأمر الذي خلق واقعاً اقتصادياً مرّاً تسبّب بازدياد عدد الفقراء وبنزيف هجرة، إضافةً إلى نتائج وتداعيات انفجار مرفأ بيروت الذي دمّر جزءاً كبيراً من العاصمة الذي يسكنه المسيحيون، والذين لم يشعروا بتضامن ومسؤولية عملية من قبل السلطات الرسمية المعنية والحكومة».

وفي هذا السياق، أطلع الراعي البابا فرنسيس «على العمل الكبير الذي قام به المتطوعون من شبيبة ومهندسين وأطباء ورجال أعمال ساعدوا الأهالي المنكوبين على البدء بترميم بيوتهم». كما أطلعه على ما تقوم به الكنيسة وتطرّق إلى ما يسمّيه  «حياد لبنان الناشط».

 من جهته جدّد البابا فرنسيس وقوفه إلى جانب لبنان وتضامنه مع شعبه وقربه منه، مؤكداً «صلاته باستمرار من أجلهما».

وبعد اللقاء، وصف الراعي الزيارة بأنها «مثمرة وممتازة للغاية، وقد شعر بأن البابا متفاعل مع الدعوة لزيارة لبنان الذي يحب».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى