الوطن

عميد الخارجية في «القومي» التقى سفيري كوبا والهند

 

التقى عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد، سفير كوبا في لبنان ألكسندر مورغا، وبحث معه العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا والمواضيع.

وأكد عبيد خلال اللقاء، على متانة العلاقة النضالية التاريخية التي تربط حزبنا بجمهورية كوبا وقيادتها وشعبها، لأنّ كوبا وقفت على الدوام ولا تزال إلى جانب قضيتنا العادلة وأيدت مقاومة شعبنا ضدّ العدو الصهيوني وحقّ هذه المقاومة في النضال لتحرير فلسطين والجولان وجنوب لبنان.

وجدّد عبيد وقوف الحزب القومي إلى جانب كوبا في تصدّيها للمؤامرات والضغوط ومواجهتها الحصار الظالم الذي تفرضه الإدارة الأميركية على شعب كوبا الأبي.

 من جهته، أكد السفير الكوبي على موقف بلاده الداعم لكلّ القضايا العادلة وفي مقدّمها قضية فلسطين، وحقّ شعبنا في مقاومة الاحتلال والعدوان.

وشدّد السفير الكوبي على أهمية وحدة موقف الدول والأحزاب والقوى التي ترفض الإملاءات الأميركية، واستمرارها في خوض معركة مواجهة الضغوط وكلّ أشكال الحصار التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركية ضدّ الشعوب الحرة والمقاومة

والتقى عبيد سفير ​الهندفيلبناند. سهيل اجاز خان فتمّ تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا.

وشرح عبيد خلال اللقاء موقف الحزب القومي حيال مجمل التحديات، مؤكداً أنّ هناك مسؤولية إنسانية وأخلاقية وحقوقية تقع على عاتق جميع الدول والشعوب، وتقتضي دعم القضايا المحقة ونضال الشعوب في مواجهة الاحتلال والعدوان والإرهاب، لافتاً إلى أنّ «إسرائيل» كيان عنصري قائم على الاحتلال، وعلى العالم أن يقف بحزم ضدّ هذا الاحتلال وضدّ الإرهاب الذي يشكل تهديداً للإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى