الوطن

برّي التقى روداكوف ووفداً صينيّاً: الاستقلال فعل يومي لإرادة وطنيّة واحدة

اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه برّي لمناسبة عيد الاستقلال، أنه “كي لا يتحوّل الاستقلال إلى ذكرى، يجب أن يبقى الاستقلال نهج حياة وفعلاً يوميّاً لإرادة وطنيّة واحدة وموحّدة حيال كلّ العناوين المتّصلة بحياة الدولة ومؤسّساتها وإنسانها في الحريّة والكرامة والأمن والاستقرار».
أضاف “الاستقلال بدأ قبل 79 عاماً من الآن “برئاسة وحكومة أين نحن اليوم؟”.
على صعيد آخر، استقبل برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف الذي سلّم رئيس المجلس رسالة تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال من رئيس مجلس النواب الروسي “الدوما” فياتشيسلاف فولودين.
وكانت الزيارة مناسبةً جرى خلالها عرض للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة ولاسيما التعاون التشريعي بين برلماني البلدين .
وبعد الزيارة قال روداكوف “اليوم زرنا دولة الرئيس نبيه برّي وقدمنا له رسالة تهنئة بمناسبة العيد الوطني للجمهوريّة من نظيره في جمهوريّة روسيا الاتّحاديّة، كما ناقشنا التطورات الأخيرة في الأزمة الروسيّة الأوكرانية والوضع في لبنان خصوصاً بالنسبة للانتخابات الرئاسيّة وسُبُل الخروج من الأزمتين السياسيّة والاقتصاديّة».
كما التقى برّي نائب وزير دائرة العلاقات الخارجيّة في اللجنة المركزيّة للحزب الشيوعي الصيني تشيان هونغ شان والوفد المرافق، في حضور السفير الصيني لدى لبنان تشيان مينجيان‎ وجرى عرض للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة.
كما بحث رئيس المجلس مع رئيسة “مؤسّسة الحريري للتنمية البشريّة المُستدامة” بهيّة الحريري شؤوناً إنمائيّة .
ولمناسبة عيد الاستقلال تلقى برّي برقيتي تهنئة من رئيسي مجلس النواب والشيوخ الكنديين أنطوني روتا وجورج فوراي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى