أخيرة

60 طفلاً وطفلة موهوباً عزفوا وغنّوا بـ 4 لغات على مسرح سينما الكندي في دمّر

وقف 60 طفلاً وطفلة على مسرح سينما الكندي بدمّر لأول مرة أمام الجمهور مساء أمس، وقدموا مواهبهم في الغناء الجماعي بأربع لغات بالإضافة إلى العزف المنفرد على آلات موسيقية متنوّعة.

وعن الحفل قال ياسر الغانم مدير معهد بيكار الموسيقي في تصريح لسانا: «وجدنا كشركة إنتاج سينمائي خاصة أن من واجبنا الوقوف مع وطننا في الجانب الفني والإبداعي ودعم الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة ومعاهدها الموسيقية وغيرها من الجهات المعنية بالشأن الثقافي والفني في نشر التعليم الموسيقي بين شريحة الأطفال والناشئة عبر إقامة معهد تعليم موسيقي للأطفال للتخفيف عنهم مما عانوه من صعوبات وآثار سنوات الحرب ولتنمية حسهم الفني».

وأوضح الغانم أن حفل أمس، جاء بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما التي وفرت المكان المناسب لتقديم الحفل بالشكل اللائق الذي يبرز مواهب الأطفال المشاركين، مبيناً أن الحفل نتيجة تدريب متواصل من قبل الأطفال لمدة ثلاثة شهور أنهوا من خلالها المرحلة التمهيدية وستتبعها مراحل عديدة للوصول إلى الغناء والعزف بشكل أكاديمي جيد.

يذكر أن المغني إياد حنا يشرف فنياً على مشروع بيكار الموسيقي ويقوم على تدريب وتعليم الأطفال الموسيقيين زياد حنا ونادين تقي الدين وفرح هدوب وسارة درويش وعلاء خليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى