الوطن

أخبار

} أعلنت السفارة الروسية في لبنان أنه «انطلاقاً من السياسة المبدئية لدعم لبنان وشعبه، قرّرت الحكومة الروسية منح 3 ملايين دولار أميركي كتبرّع إضافي للبنان في إطار البرنامج  الغذائي العالمي للأمم المتحدة في سنة 2020».

 

} تقدمت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون بشكوى لدى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، في حقّ مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والعميد حسين صالح بتهمة الإخلال بالواجب الوظيفي، وذلك بعدما منعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مفرزة الضاحية من معاونة عون في تحقيقات الدولار المدعوم. وقد تقدّمت القاضية عون بالشكوى خلال مهلة الـ24 ساعة للحفاظ على حالة الجرم المشهود.

 

} أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة، حكماً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات، في حقّ الفلسطيني مصطفى سلون، وسنتين في حق الفلسطينيين نضال حجير وجلال حجير (موقوفان)، والأشغال الشاقة المؤبدة غيابياً في حق المتهمين الفارين من وجه العدالة عمر عيسى وعمر شريدي وعبد العزيز حمّود، وتجريدهم جميعاً من حقوقهم المدنية. وأدانتهم بجرائم الانتماء إلى مجموعة إرهابية مسلّحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وعلى خوض معارك عسكرية ضد الفصائل الفلسطينية المخاصمة لها داخل مخيم عين الحلوة. وبرّأت المحكمة المتهم إبراهيم حجير لعدم كفاية الدليل وكفّت التعقبات عن المتهم ساري حجير بسبب سبق الملاحقة.

 

} أعلنت أمانة السر في «التيار الوطني الحرّ» في بيان، أنه «في إطار إعادة هيكلة وتوزيع المسؤوليات في التيار، خصوصاً في ما يتعلق بإعادة توزيع الأدوار في العلاقات مع الآخرين من أحزاب ومراجع وسفارات»، قدّم ميشال دو شدرفيان أول من أمس، إلى رئيس التيار استقالته من لجنة العمل الديبلوماسي في مكتب نائبة الرئيس للشؤون السياسية، وقد قُبلت استقالته وتمّ شكره على كل جهوده السابقة.

 

} عمد عضو اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة عدنان الرفاعي، إلى إغلاق المكتب الرئيسي لـ»أونروا» في بيروت لمدة ساعة في رسالة احتجاجية على تقليص خدماتها، ولحثّها على تحمّل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، معتبراً «أن سياسة تقليص الخدمات هي في إطار إفراغ الوكالة من مضمونها، وإنهاء الهدف الذي تأسست من أجله، وهو دعم اللاجئين إلى حين عودتهم إلى فلسطين». ورأى «أن ما يجري يهدف لإنهاء القضية الفلسطينية، وتهجير وتوطين الفلسطينيين، وهذا الأمر مرفوض كلياً».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى