أنشطة قوميةالوطن

منفذية دمشق تحقق خطة متكاملة بحملات التعقيم وتشكيل اللجان والدعم الدوائيّ والمساعدات والفحوص

المنفذ العام شادي يازجيّ: نجدد الدعوة للتقيّد بالإجراءات الوقائيّة ومستعدّون دوماً لخدمة شعبنا

أكد منفّذ عام دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي شادي يازجي أن منفذية دمشق ومنذ بداية تصاعد المخاطر من جراء فايروس كورونا، علّقت الاجتماعات والنشاطات كافة، وأعلنت حالة التأهّب والاستنفار، وذهبت الى تشكيل لجنة رئيسيّة  لدراسة خطوات التصدي للمخاطر ومجموعات عمل لقيادة الحركة والإجراءات لمواجهة الاحتمالات والتطورات المتوقعة، موضحاً أن المنفذية قامت إلى الآن بالعديد من الخطوات في هذا السياق.

وعدّد يازجي ما قامت به المنفذية بدءاً بتوزيع مساعدات دوائية على مرحلتين لعدد من متوسطي العمر وكبار السن مسجلة أسماءهم لدى اللجنة، وإقامة مستودع احتياطي للأدوية يكفي لمدة شهرين، كما تمّ إعداد مخزون من المعقّمات والمسكنات وخافضات الحرارة والموسّعات القصبية بما يكفي لمدة شهرين، وذلك ضمن شروط تخزين خاصة بالمنتجات الدوائية.

أضاف: أما على صعيد المساعدات الغذائية، فقد تمّ توزيع سلل غذائية في جميع المديريات حسب أولويات الاحتياج،  وإقامة مستودع احتياطيّ في منطقة القصاع يحوي مواد غذائية لتغطية حاجات الوحدات الحزبية في قاسيون والفيحاء والعدوي والقصاع وباب توما. وكذلك تجهيز مستودع آخر للمواد الغذائية يحتوي على 75 سلة غذائية لتغطية حاجات الوحدات الحزبية في دمشق القديمة، الميدان، الدويلعة، الطبالة، الكباس، كشكول، السويقة، وقبر عاتكة.

وبالنسبة للمساعدات الطبية، كشف المنفذ العام عن اتفاق مسبق مع مشفى إبن النفيس ومشفى الهلال الأحمر لتقديم الفحوصات والرعاية الطبية اللازمة للقوميين والتصوير الطبقي المحوري مجاناً في حال ظهور أعراض الأصابة بالفايروس. وأن المنفذية على تواصل دائم مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء عبر عضو مجلس فرع نقابة الأطباء في دمشق الدكتور مجد كيالي للوقوف على آخر المستجدات والمعلومات والتعليمات.

وأشار الى أن المنفذية قامت بتشكيل وتدريب فريق تعقيم من مديرية قاسيون بشكل رئيسيّ وبدعم من مديرية القصاع وبجهود مميزة من نظارة التدريب في المنفذية. وقد قام هذا الفريق بعمليات تعقيم في مناطق عدة في دمشق شملت المكاتب الحزبية وعدداً من مؤسسات الدولة وأقسام الشرطة ومناطق وأحياء كاملة في نطاق المنفذية.

وأشاد بالتسهيلات التي تقدّمها الجهات الرسمية للمنفذية واللجان التي شكلتها، لافتاً إلى أن محافظة دمشق منحت التراخيص اللازمة للمسؤولين الحزبيين ولأعضاء اللجنة والفرق الذين تتطلّب الأعمال حركتهم في الأوقات كافة، لا سيما خلال فترة الحظر (منع التجوّل).

وأكد يازحي أن اللجنة الرئيسيّة مستعدّة على مدار الساعة في مكتب المنفذية، وجدد الدعوة للقوميين والمواطنين إلى ضرورة الالتزام بالمنازل وعدم المغادرة، خصوصاً خلال الفترة الحالية وحتى صدور تعليمات جديدة، وإعلام اللجنة والتواصل معها عبر الهواتف ومواقع التواصل عن أي طارئ أو احتياج أو أمر هام للقيام بكل ما يلزم في هذه الفترة العصيبة لتجنّب خطر الانتشار وتبعاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى