الوطن

برّي عرض للوضعين الاقتصادي والمالي وأبرق إلى أميري الكويت وقطر

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية أمس، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وبحث معها في الأوضاع الأمنية والمستجدات السياسية.

كما عرض الرئيس برّي مع الرئيس السابق للجنة الرقابة على المصارف سمير حمّود للوضعين الاقتصادي والمالي.

على صعيد آخر، أبرق الرئيس برّي إلى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، معزياً بوفاة الشيخ ناصرالصباح نجل أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

كما أبرق رئيس المجلس النيابي إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، منوّها بخطوة إعلانه «تعزيز تقاليد الشورى في دولة قطر بإجراء انتخابات لاختيار أعضاء مجلس الشورى في تشرين الأول من العام المقبل»، مبدياً «استعداد المجلس النيابي اللبناني بذل كل جهد مستطاع لتعزيز علاقات التعاون بين المجلس النيابي في لبنان ومجلس الشورى في قطر في مختلف مجالات التعاون البرلماني والتنسيق بين المجلسين في المنتديات البرلمانية الإقليمية والجهوية والدولية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».

كما تلقى الرئيس برّي رسالة من نظيره الياباني تادا موري أوشيما أبلغه فيها «قرار مجلس النواب الياباني تبنّيه إعلان حالة طوارئ مناخية»، آملاً في رسالته «تعزيز التعاون بين البرلمانين اللبناني والياباني في مجال السياسات البيئيه المتصلة بالمناخ والاحتباس الحراري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى