الوطن

أنشطة ومواقف

ـ غرّد رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب  طلال أرسلان عبر حسابه على  «تويتر»، كاتباً  «تعتيم وتعمية على كارثة جديدة تتسبّب بها المصارف وبدورها تتهم المصرف المركزي، اليوم نحن في 3 شباط أي ثلاثة أيام مضت على دفع رواتب الموظفين وبعض المصارف يمنع السحوبات بالليرة اللبنانية ويطلب السحب بالدولار على سعر صيرفة». وقال «وقاحة ما بعدها وقاحة والكل يتجاهل ويتنكر، لا حسيب ولا رقيب».

ـ اعتبر رئيس حزب» التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب عبر  حسابه على»تويتر»، أن «الكلام عن أن اعتماد دولار صيرفه لن يؤثّر على السلع التي تهمّ المواطنين كذب ونفاق وإحتيال وقلة أخلاق. سيؤثّر حتى على أصحاب الدخل المقبول وليس الفقراء فقط». وأضاف «وبالمناسبة إحدى الدراسات الجدّيّة التي اطّلعت عليها بالأمس تقول إن المحتاجين في لبنان بلغوا 84 بالمائة».

ـ أثنى النائب السابق إميل رحمة خلال اتصال هاتفي بقائد الجيش العماد جوزاف عون، على «تحرك الجيش الفوري والسريع للقبض على السارق بقوة السلاح لابن بلدة القاع إلياس خليل التوم، على أمل توقيفه وإنزال أشدّ العقوبات بحقّه، وإعادة المبلغ المسروق إلى صاحبه».

ـ استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، السفير الياباني في لبنان أوكوبو تاكيشي وبحث معه في الأوضاع العامّة وسبل تعزيز التعاون بين السفارة اليابانية والمديرية العامّة للأمن العام.

ـ اعتبرت «جبهة العمل الإسلامي» في بيان، أن «زيارة وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس البحرين، عابراً سماء المملكة العربية السعودية أمس لتوقيع معاهدة أمنية تاريخية (كما وُصفت)، هي زيارة مشؤومة ومرفوضة وشائنة ومعيبة، وتأتي بعد زيارة رئيس كيان العدو إسحاق هرتسوغ الإمارات منذ أيام قليلة». وأشارت إلى أن «العدو هو المستفيد الأول والأخير من هذه الاتفاقات والمعاهدات»، مؤكدةً، أن «كل محاولات شطب وإلغاء القضية الفلسطينية ستبوء بالفشل حتى لو طبّعت كل دول الخليج، ذلك لأن الشعب الفلسطيني شعب حيّ بجهاده ومقاومته وصموده، ولن يسمح لأحد باع القضية بالتدخل السلبي والسيّئ تجاه قضيتهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى