الوطن

أخبار

ـ أجرى عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم اتصالاً برئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، شكره على «تجاوبه السريع وإعطائه تعليماته لمتابعة قضية وفاة الطالب اللبناني في كيبككندا ناصر أبو ايوب وإعادة جثمانه إلى لبنان». وشكر هاشم الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير على «متابعة القضية لحظة بلحظة مع الجهات المختصة والجالية اللبنانية والتي أثمرت إعادة الجثمان مساء يوم الجمعة بعد إصرار أهله على رؤية ولدهم الطالب المتفوق وكان على أبواب التخرج، ولو جثماناً».

 وقال هاشم «أمام هذه الفاجعة تُفتح قضية شباب لبنان المتفوقين في دراستهم ويعودون إلى وطنهم جثامين وناصر واحد منهم وهذه قضية تستحق الوقوف عندها إذ تكررت مرات ومرات وآن الأوان لمتابعة هذه القضايا بدقة حفاظاً على شباب لبنان المتفوق في دراسته وحياته».

ـ أوضح رئيس «المركز العراقي الدولي للصحافة والإعلام» الدكتور علي الموسوي في بيان، «اللغط الإعلامي الذي ساد حول جائزة بيروت للسلام»، فأشار إلى أنّ «تخصيص يوم 4 آب من كلّ عام لمنح جائزة بيروت للسلام هو اقتراح صادر عن وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، التي تتولى حالياً عملية إتمام الإجراءات القانونية والرسمية، على أن يكون هذا الحدث السنوي برعاية وزارة الإعلام، ونحن كمركز من الداعمين لهذا الاقتراح، واقتضى التوضيح».

ـ نفّذت وحدات من الجيش أمس، عملية دهم عند مدخل بلدة بريتال البقاعية، على خلفية حادثة خطف المواطن عدنان دباجة، وأوقفت ي. ص. وعدداً من السوريين وضبطت أسلحة وذخائر.

ـ أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان أنه «لمناسبة الأعياد المجيدة، باشرت وحدات الجيش تنفيذ تدابير أمنية مشدّدة في مختلف المناطق اللبنانية، لحماية الأماكن الدينية وتأمين حركة التسوق والمرافق السياحية والتجارية والاقتصادية». ودعت المواطنين إلى التجاوب مع الإجراءات الأمنية المتخذة، حفاظاً على السلامة العامة والانتظام العام في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى