الوطن

نشاطات

ـ بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم، أمس في قصر بعبدا، في التطورات الأمنية لا سيما في منطقة البقاع والإجراءات التي يتخذها الجيش لتثبيت الأمن والاستقرار فيها. كما تناول البحث أوضاع العسكريين وحاجاتهم في ضوء الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد. وعرض عون مع سفير لبنان في فرنسا السفير رامي عدوان للعلاقات اللبنانية ـ الفرنسية وسُبل تطويرها في المجالات كافة، والدعم الذي تقدمه فرنسا في المسارات الاجتماعية والإنسانية والتربوية.

ـ عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، خلال استقباله له في القصر الجمهوري، الأوضاع العامّة في البلاد، ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية والاستحقاقات الدستورية المقبلة. كما تطرق البحث إلى عدد من المواضيع التي تحتاج إلى متابعة. كما زار بوصعب رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، بحضور النائب طوني فرنجية والوزير السابق يوسف سعادة. وكان بحث في مجمل الأوضاع والتطورات بالإضافة إلى الاستحقاقات المقبلة والسُبل الآيلة إلى الخروج من الأزمة الراهنة.

ـ تلقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي لمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس النيابي لولاية جديدة، رسائل تهنئة من كل من وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، رئيسة الاتحاد البرلماني العربي فوزية بنت عبد الله الزينل ورئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي. وللغاية نفسها تلقى الرئيس برّي اتصال تهنئة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى