الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة
‭{‬ أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، أمس، موافقة السلطات الجزائرية المختصة على استقبال الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجزائر، الذين سجلوا للأسبوع الأول من شهر كانون الثاني لعام 2021.
ودعا فريق العمل المتخصص في الوزارة الطلبة المسجلين إلى الإسراع في تأكيد رغبتهم في السفر الى الجزائر، من خلال إرسال صورة عن جواز السفر، والهوية الفلسطينية إلى البريد الإلكتروني التالي : [email protected]، في موعد أقصاه الساعة 12 من ظهر الأربعاء المقبل الموافق 30-12-2020.
وأشار إلى أنه سيتابع إنجاز الترتيبات الخاصة بتأمين سفر الطلبة مع سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، منوهاً إلى ضرورة اكتمال وثائق الطلبة وأوراقهم الثبوتية اللازمة لسفرهم.
‭{‬ عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم «الإيسيسكو»، أمس، لقاءً افتراضياً بين اللجان الوطنية العربية في الدول الأعضاء، والأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات، في إطار التشاور مع اللجان الوطنية بشأن مشروع ميثاق اللجان الوطنية للإيسيسكو.
وشاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في اللقاء ممثلةً بأمينها العام دوّاس دوّاس، ومدير دائرة الإيسيسكو والملفات المتخصّصة، فادي أبو بكر، والمستشار القانوني للجنة مصطفى عامر.
وثمّن دوّاس جهود منظمة «الإيسيسكو» المتواصلة في أن تكون منارة إشعاع دولي في مجالات التربية والثقافة والعلوم، معتبراً إطلاق مشروع ميثاق اللجان الوطنية، وإشراكهم في عملية مراجعته وإغناء مواده تجسيداً للمقاربة التشاركية التي أرستها المنظمة مع الدول الأعضاء، وتعزيزاً لتوجهاتها الراهنة والمستقبلية في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
وأكد أهمية الميثاق في إطار الحرص على تعزيز العلاقة وتأسيسها على أسس صحيحة بين الإيسيسكو واللجان الوطنية كجهة اتصال رسمية مع الدول الأعضاء.

الشام
‭{‬ أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس، القانون رقم 24 لعام 2020 القاضي بإعفاء القروض المستحقة الأداء الممنوحة من صندوق تمويل المشروع الوطني للتحوّل إلى الري الحديث عن طريق المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير بتاريخ نفاذ هذا القانون.
‭{‬ أطلقت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع مكتب منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة «الفاو» في دمشق حملة توعوية بأهمية الصحة النباتية ودورها بالحفاظ على الصحة العامة تضمّنت وضع لوحة إعلانية في ساحة السبع بحرات بدمشق حول السنة الدولية للصحة النباتية 2020 التي حملت شعار «نحمي النبات… نحمي الحياة».

العراق
‭{‬ أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، أمس، أن 42 مصرفاً منحوا قروضاً بمبلغ اكثر من 329 مليار دينار ضمن مبادرة الواحد تريليون التي اطلقها البنك المركزي إلى القطاعات التجارية والسكنية والخدمية والزراعية.
وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، في بيان، إن «البنك المركزي العراقي اطلق مبادرة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخصصت مبلغ 1 تريليون دينار إلى المصارف»، موضحاً أن «42 مصرفاً خاصاً وحكومياً منحوا قروضاً بمبلغ 329 مليار دينار والتي ساهمت في دعم الآلاف من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والسكنية».

الأردن
‭{‬ طالبت مذكرة نيابية موقعة من (21) نائباً وتبنّاها النائب الدكتور هايل عياش، بتمديد فترة الإعفاء الممنوحة للمواطنين، والتي تتضمّن تخفيض 50 % من رسوم تسجيل الأراضي والعقارات والشقق.
ودعت المذكرة، التي وجهت إلى رئيس مجلس النواب، المحامي عبدالمنعم العودات، أمس، إلى مخاطبة رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، من أجل تمديد فترة الخصم على ضريبة الأبنية والأراضي وعوائد التنظيم والمعارف المفروضة على العام الحالي والأعوام السابقة، نظرًا للأوضاع الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

الكويت
‭{‬ أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، أمس، أهمية المضي قدماً في تعزيز أوجه التعاون والعمل الجماعي بين مختلف القطاعات العسكرية في البلاد لتحقيق الأهداف المشتركة من تبادل للخبرات وتوحيد للمفاهيم ورفع لمستوى الأداء والجاهزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى