أولى

الكاظمي يصدر أوامر لمكافحة الإرهاب 
وضبط الداخليّة والمنافذ الحدوديّة العراقيّة

 

أعلن السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلّحة الفريق الركن محمد حميد البياتي، أمس، عن إصدار القائد العام مصطفى الكاظمي أوامر بشأن ضباط مكافحة الإرهاب والداخلية والمنافذ الحدودية.

وقال البياتي، إن «الكاظمي أصدر أمراً ديوانياً بترقية ضباط جهاز مكافحة الإرهاب مستحقي الترقية لجدول 6 كانون الثاني».

وأضاف أنه «أصدر أيضاً أمراً ديوانيّاً بترقية ضباط وزارة الداخلية مستحقي الترقية لجدول 9 كانون الثاني، كما أصدر أمراً ديوانياً بترقيه ضباط هيئة المنافذ الحدودية مستحقي الترقية لجدول 6 كانون الثاني».

وفي سياق متصل، كشفَت الشركة العامة لموانئ العراق، عن تفاصيل إزالة اللغم البحري من الناقلة النفطية، مؤكدة أن برفع اللغم البحري خلال العملية النوعية التي نفذها خبراء المتفجرات، أصبحت المياه الإقليمية والقنوات البحرية العراقية آمنة حالياً.

وقال مدير الشركة فرحان محيسن الفرطوسي بحسب جريدة الصباح ، شبه الرسمية، إن «الباخرة (نوردك فريدم) المحملة بـ 149 الف طن من الوقود الاسود، كانت معها بواخر صغيرة مهمتها نقل المشتقات النفطية البالغة كمياتها بين 20 – 30 الف طن من ميناء خور الزبير الى بواخر الماذر الموجودة في محطات الـ (FBF) وان الناقلة (بولو) هي التي تم نصب اللغم بالبدن الخارجي لها من قبل جهات مجهولة، وتم إتمام عملية تفريغ حمولتها بالكامل على الباخرة نوردك».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق