رياضة

اللجنة الأولمبية اللبنانية تحدّد 21 الحالي لانتخاب لجنة إدارية جديدة لأربع سنوات

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة نائب رئيس اللجنة المهندس هاشم حيدر وحضور الأعضاء في مقر اللجنة في منطقة بعبدا، حيث استهلها المهندس حيدر بتوجيه التهنئة باسمه وباسم أعضاء اللجنة إلى اللبنانيين عموماً والعائلة الرياضية خصوصاً في مناسبة الأعياد المجيدة والمباركة وأمل أن يتجاوز الوطن محنته ويعم الاستقرار والازدهار على جميع الأصعدة والمجالات العام المقبل.

كما وجّه التهنئة إلى نائب الرئيس المحامي فرنسوا سعادة لمنحه وسام الشمس الساطعة الذهبي والفضي الياباني والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم الوسام الأولمبي الآسيوي وعضو اللجنة المحاسب سليم الحاج نقولا لانتخابه رئيساً فخرياً لاتحاد كرة الطاولة مدى الحياة واتحاد كرة السلة لبلوغه نهائيات أمم آسيا كما هنأ بانتخاب الهيئات الإدارية الجديدة للاتحادات الرياضية.

بعد لك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه، كما اتخذت المقرّرات التالية:

ـ إقرار جدول أعمال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اللبنانية التي ستنعقد يوم الخميس في 21 الحالي (15.00)، جلسة عادية لإقرار البيانين المالي والاداري، وجلسة لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة وذلك في مركز الرعاية الدائمة ـ بعبدا.

ـ الإطلاع على التقرير حول مشاركة وفد اللجنة في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الـ 39 التي انعقدت في سلطنة عُمان وخصوصاً لجهة الاقتراع على الدولة التي ستنظّم الألعاب الآسيوية 2030 (فازت قطر بالتنظيم).

ـ الإطلاع على تقرير اللجنة المكلّفة دراسة الكتب الواردة من الاتحادات الرياضية لجهة الأضرار التي لحقت بمقارها جراء انفجار مرفأ بيروت وتوجيه الشكر إلى اللجنة الأولمبية الدولية لتقديمها المساعدات المالية لترميمها.

ـ الاستماع إلى التقرير المقدّم من رئيس لجنة التضامن الأولمبي مازن رمضان حول قائمة المنح المالية الشهرية التي تدفع للاعبين واللاعبات تحضيراً لأولمبياد طوكيو المقرر إقامته الصيف المقبل.

ـ الإطلاع من اللجنة المكلّفة إعداد كتاب وثائقي عن تاريخ الحركة الأولمبية في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى