رياضة

إثارة ومفاجآت رالي داكار السعوديّة 2021: الراجحيّ بطلاً للمرحلة العاشرة

فاز سائق تويوتا السعودي يزيد الراجحي بالمرحلة العاشرة من رالي داكار التي ربطت نيوم بالعُلا بالمملكة العربية السعودية على مسافة 583 كيلومتراً.

وأنهى الراجحي المرحلة الخاصة التي امتدت 342 كيلومتراً في زمن قدره 3 ساعات و3 دقائق و57 ثانية متقدّماً على القطري ناصر العطية الذي حلّ ثانياً، فيما اكتفى متصدر الترتيب العام الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بالمركز الثالث.

واستمرّ كابوس ثقب الإطارات لسيارات تويوتا الرباعية الدفاع، بحيث وصلت إلى 23 للراجحي، 11 للعطية و21 للجنوب أفريقي من أصول فرنسية جينييل دو فيلييه.

وقال الراجحي لوكالة فرانس برس بعد تحقيق فوزه الثاني هذه النسخة والثالث في مسيرته في داكار «قبل نحو 25 كلم من الوصول ثُقب الإطار، فتأخرت نحو نصف دقيقة. لو قمت بتبديله لتأخرت نحو دقيقة و20 ثانية. كنت متوتراً لعدم رغبتي بتحطيم السيارة».

ويحق لكل سائق ثلاثة إطارت بوزن 35 كلغ لكل منها. وتابع الراجحي بعد تجاوز المرحلة البالغة مسافتها 583 كلم: «حققناً وقتاً جيداً وأنا سعيد بما قمتُ به. أصعب شيء على السائق أن يضغط ولا يحقق الأزمان الجيدة، لكن حالياً نقوم بعمل جيد. تزداد خبرتي مع كل كيلومتر وهذا هدفي».

وسجل الراجحي 3.03:57 ساعات، متقدماً بفارق 2:04 دقيقتين عن العطية و2:53 د عن بيترهانسل.

وفي الترتيب العام، يتقدم بيترهانسل بفارق 17 دقيقة عن العطية وساعة و4 دقائق عن زميله حامل اللقب الإسباني كارلوس ساينز. وقال العطية لفرانس برس: «كانت مرحلة ممتازة اليوم لم نواجه فيها أي مشكلات. لم نخاطر والفارق لا يزال كبيراً منذ الأمس مع ستيفان».

وتابع السائق البالغ 50 عاماً الذي عانى ثلاثة ثقوب في مرحلة الثلاثاء أدّت إلى تراجعه بفارق كبير عن «سيّد دكار» بيترهانسل «كل شيء وارد غدا مع مرحلة طويلة لأكثر من 500 كيلومتر والملاحة فيها صعبة».

وأضاف حامل اللقب 3 مرات «سنحاول بذل قصارى جهودنا، وربما نستفيد من غلطة يرتكبها او مشكلات ميكانيكية، لكن نتمنى للجميع الوصول بالسلامة».

وعن استراتيجية بيترهانسل (55 عاماً)، بطل داكار 13 مرة في الدراجات والسيارات، عندما يكون متقدّماً وأمامه في المرحلة قال العطية: «يحاول إبطاء السرعة وعدم المخاطرة. لاحظنا انه يقوم بالإسراع عندما نقترب منه. لكن الفارق كبير بين سيارة الدفع الرباعي (تويوتا) والدفع الخلفي (ميني).

وأمس أقيمت المرحلة 11 بين العلا وينبع، لمسافة 511 كلم وهي الأطول في هذه النسخة الـ43 من الرالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى