الوطن

الإمارات تُعفي الصهاينة من تأشيرات الدخول إلى أراضيها

 

أبلغت الإمارات، الخارجيّة الصهيونية أنها وافقت على اتفاقية الإعفاء من التأشيرات. وفي ضوء هذا الإعلان، ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بعد 30 يوماً من تبليغ القرار، وفق موقع «آي 24 نيوز» الصهيوني.

وكانت أبو ظبي فعّلت تأشيرات سياحية للصهاينة بشكل مؤقت، إلى حين المصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل للتأشيرات بين الطرفين.

وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكنازي قال إن «المصادقة على الاتفاقية هي خطوة أساسية للتنفيذ الكامل والسريع للاتفاقيات العديدة التي يتم التوصل إليها هذه الأيام مع الإمارات والبحرين والمغرب».

وفي 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اتفق الطرفان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة للطائرات التجارية، على إعفاء الجهتين من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة مطبعة مع «إسرائيل» يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول أراضي فلسطين المحتلة. وصادقت الإمارات على الاتفاقية في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

يذكر أنه في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انطلقت رحلة تابعة لشركة «فلاي دبي» إلى تل أبيب، في أول رحلة مباشرة منتظمة بين الطرفين.

وفي نهاية شهر آب/ اوغسطس الماضي، حلقت طائرة ركاب صهيونية تابعة لشركة «العال» عبر المجال الجوي للسعودية، في أول رحلة جوية تجارية مباشرة بين «إسرائيل» والإمارات، وحلقت رحلة «العال» رقم 971، التي كانت تقلّ الوفدين الأميركي والصهيوني.

يأتي ذلك بعدما وقعت الإمارات والبحرين في أيلول/سبتمبر الماضي، اتفاقاً برعاية الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع «إسرائيل»، في أول خطوة من نوعها للدول الخليجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى