الوطن

الصبّاغ: موضع فلسطين في سياسة سورية كموضع الجولان

بمشاركة سورية بدأت الاثنين أعمال المؤتمر الدولي الافتراضي لبرلمانات الدول المدافعة عن فلسطين الذي يقيمه مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في إطار الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت عنوان «القدس تجمعنا.. معاً ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني».

وتنعقد القمة «الافتراضية» بالتزامن مع يوم «غزة رمز المقاومة»، بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الصهيوني في العدوان على غزة الذي استمر 22 يوماً.

وأكد رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصبّاغ الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يواجه منذ عقود التحديات التي فرضها وعد بلفور المشؤوم.

وقال الصبّاغ إن «المقاومة حق والقدس هي جوهرة هذا الحق، وجبهة المقاومة تؤكد على تحرير كامل الأراضي الفلسطينية من البحر إلى النهر».

وأشار إلى أن «ما تتعرّض له سورية من حصار سببه الرئيسي رفضها التخلي عن دعم فلسطين، وموضع فلسطين في سياسة سورية كموضع الجولان، والقضية الفلسطينية كانت ولا زالت القضية المحورية بالنسبة لسورية».

وأضاف أن «تضامننا مع الشعب الفلسطيني لا منّة فيه ولا تراجع عنه، ومعركتنا معه واحدة والتصدّي يجب ان يكون واحداً».

هذا وأكد الصبّاغ أن سورية في خندق مشترك مع إيران فعدونا مشترك ومصيرنا مشترك ونصرنا مشترك، وشعوبنا تؤكد دائماً أن ثمن المقاومة مهما كلّف من تضحيات هو أكثر جدوى مهما قست الظروف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى