الوطن

عكر: حرصاء على حماية المتظاهرين
 ويجب عدم الاعتداء على العسكريين

اتصلت بقائد «يونيفيل» مستنكرةً الخروق «الإسرائيلية»

 

أكدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، أن «الجيش اللبناني والقوى الأمنية حرصاء كل الحرص على حماية المتظاهرين وحقهم بالتعبير السلمي وحق التنقل للمواطنين، إضافةً الى حماية السلم الأهلي في البلاد».

ودانت في بيان أمس «تعرّض 31 عسكرياً من الجيش لإصابات جرّاء الاعتداء عليهم ورشقهم بالحجارة والمفرقعات النارية، من قبل بعض المحتجين أثناء التظاهرات التي شهدتها مدينة طرابلس» أول من أمس، إضافةً إلى تضرّر عدد من الآليات والعتاد.

وشدّدت على أن «عناصر الجيش اللبناني والقوى الأمنية هم أبناء الشعب اللبناني، ويقومون بتأدية واجباتهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الأملاك العامة والخاصة، لذا يجب على المتظاهرين والمحتجين مساندتهم حفاظاً على معنوياتهم وعدم الاعتداء عليهم». وتمنّت «الشفاء العاجل لعناصر الجيش»، داعيةً إلى «ضرورة التحلّي بالهدوء والرويّة في هذه المرحلة الصعبة».

من جهة أخرى، اتصلت عكر بقائد قوات «يونيفيل» اللواء ستيفانو ديل كول، مستنكرةً «الانتهاكات والخروق المتواصلة للعدو الإسرائيلي على لبنان برّاً وبحراً وجواً، ولا سيما الاستيلاء على قطيع الماشية أخيراً»، مشدّدةً على «ضرورة فتح تحقيق في الاعتداءات المتكرّرة على المزارعين والرعيان اللبنانيين وسلبهم ممتلكاتهم وضرورة إعادتها إلى أصحابها في أسرع وقت».

وأكد ديل كول لوزيرة الدفاع متابعته «الحثيثة للموضوع، وإجراء الإتصالات اللازمة لإعادتها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى