الوطن

دياب لديل كول: لوضع حدّ نهائي للاعتداءات «الإسرائيلية» على لبنان

قائد «يونيفيل» زار السرايا واليرزة

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب «يونيفيل» بوضع حد نهائي للأعمال العدوانية الإسرائيلية» ضد لبنان، منبّهاً إلى أن هذه الأعمال  تشكّل خطراً ليس على الجنوب فحسب، بل على السلم والأمن في المنطقة وانتهاكاً للقرار1701».

وكان دياب استقبل أمس في السرايا الحكومية، قائد قوة «يونيفيل» في لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول ورئيس قسم الشؤون السياسية في القوة نيراج سينغ والمعاون العسكري لديل كول، في حضور منسّق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو ومستشار رئيس الحكومة للشؤون الديبلوماسية السفير جبران صوفان.

وأعلن المكتب الإعلامي في السرايا «أن ديل كول أطلع الرئيس دياب على الوضع في منطقة عمليات قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام. وأثار رئيس الحكومة خلال الاجتماع موضوع الانتهاكات الإسرائيلية المتكرّرة للسيادة اللبنانية، وكذلك الأعمال العدوانية الاستفزازية التي يقوم بها العدو الإسرائيلي، ولا سيما خطف الراعي اللبناني من داخل الأراضي اللبنانية ومحاولة خطف شقيقه واحتجاز المواشي. وطالب بوضع حد نهائي لهذه الأعمال التي تشكل خطراً ليس على الجنوب فحسب، بل على السلم والأمن في المنطقة وانتهاكاً للقرار1701».

كما زار ديل كول والوفد المرافق، قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وجرى عرض لعلاقات التعاون بين الجيش اللبناني وقوات «يونيفيل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى