الوطن

ديوان المحاسبة سلّم رئيس الحكومة ووزني تقارير عن قطع حساب موازنات وسلفات

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب وفداً من ديوان المحاسبة برئاسة القاضي محمد بدران ضم القضاة: فوزي خميس، نيللي أبي يونس، رانيا اللقيس ونجوى خوري، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومدير مكتب رئيس الحكومة القاضي خالد عكاري.

وسلّم الوفد الرئيس دياب تقرير قطع الحساب عن سنة 1998، وتقريراً خاصاً عن سلفات الخزينة عن الفترة الممتدة من 1995 إلى 2018.

كما زار الوفد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني وسلّمه بدران تقريراً عن قطع حساب الموازنة العامة للعام 2018 والموازنات الملحقة وتقريراً خاصاً حول سلفات الخزينة من سنة 1995 حتى سنة 2018 وتأثيرها على المالية العامة.

وقال وزني إن «قطع الحساب هو من أهم الخطوات الإصلاحية للانتظام المالي والشفافية وأنه سيتم تسليم قطع الحساب وحسابات المهمة لسنة 2019 في أقرب وقت ممكن».

على صعيد آخر، أعلن المكتب الإعلامي للوزير  وزني، أنه وفقاً للأصول القانونية، تسلم الأخير أمس «الكتاب المرسل من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي يؤكد فيه التزامه كامل أحكام القانون رقم 200 تاريخ 29/12/2020 وتعاونه مع شركة Alvarez & Marsal  إيجابياً بالنسبة للأسئلة المطروحة من قبلها. ومن المقرر أن يقوم وزني بتحويل رد الحاكم لاحقاً إلى شركة Alvarez & Marsal».

كما تسلّم أيضاً الكتاب حول موضوع الدعم والتحويلات إلى شركة كهرباء لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى