الوطن

أنشطة ومواقف

 

{ استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور ميشال معوض، في حضور مستشاره للشؤون العامة كريستيان أوسي، وجرى البحث في أوضاع الجامعة وحاجاتها في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة، بالإضافة إلى مسألة الأقساط الجامعية وما يعترضها من صعوبات راهناً.

وعقدت عكر إجتماعاً مع عدد من العمداء والضباط الإداريين لمناقشة مشروع موازنة الجيش اللبناني للعام 2021. واعتبرت عكر عبر حسابها على «تويتر»، أن «إقرار مشروع قانون اتفاقية قرض البنك الدولي لدعم شبكة الأمان الاجتماعي وإحالته إلى مجلس النواب يشكل خطوة مهمة لزيادة الدعم للأسر الأكثر فقراً، قرابة 147 ألف عائلة، على أمل تحقيق العدالة الاجتماعية ومنطق الشفافية في تطبيق هذا المشروع وسنعود بالأجوبة على الاعتراضات كملحق للإتفاقية».

{ زار وفد ضم: عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر ورئيس رابطة مخاتير الهرمل عبد الناصر الساحلي، وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي. وأشار الوفد في بيان إلىأن اللقاء، تمحور حول تفعيل مركز السجل العدلي في الهرمل، خصوصاً أن المكتب أصبح جاهزاً لوجستيا في انتظار قرار افتتاحه. كما جرى البحث في أموال مستحقات البلديات من الصندوق البلدي المستقل وإنعاش القرى حيث أكد فهمي أنه استكمل من جهته كل الإجراءات اللازمة وهي في عهدة وزارة المال. كما تم التطرق إلى أزمة البناء والحلول المقترحة. وأبدى فهمي كل إيجابية حول المواضيع المطروحة، مع التعبير عن مشاعره تجاه هذه المنطقة”.

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح، أنإثارة الكثير من القضايا والاشكاليات الجانبية، يجب أن لا تطغى على القضية الأساسية وهي تشكيل حكومة في أسرع وقت لتتحمل مسؤوليتها لمعالجة المشكلات والأزمات، وكل ما عدا ذلك تضييع للوقت ومزيد من الانهيار، مؤكداً أنالحرص على مصلحة لبنان واللبنانيين وعلى كل المستويات من لقمة العيش إلى حماية البلد، منطلقه التفاهم على حكومة قادرة وفاعلة واليوم قبل الغد، وإلا فالج لا تعالج وكل الإجراءات والخلافات لن تصل بنا إلى نتيجة”.

{ التقى  قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفيرة الأوسترالية في لبنان  Rebekah Grindlay، وجرى البحث في علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والأوسترالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى