أولى

السنوار بعد فوزه بانتخابات حماس: لن نألو جهداً في عمليّة التحرير

 

قال رئيس حركة حماس يحيى السنوار، في أول تصريح له عقب فوزه برئاسة الحركة في قطاع غزة، «سنكون خدماً لشعبنا وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافكم الوطنيّة الكبرى بالتحرير والعودة».

ووعد السنوار، الأسرى داخل سجون الاحتلال، قائلاً إننا «لن نألو جهداً في عملية تحريركم ونأمل أن تكون عاجلة قريبة»، واعداً «أبطال الأقصى والقدس أننا سنكون معهم وسندافع عنهم ولن نبخل بأي شيء للوقوف إلى جانبهم».

كذلك، أكد السنوار أن حركته «ستقف بكل ما أوتيت من قوة لوقف تغوّل الاحتلال بحق الأهل في الضفة وعلى أراضيهم في عمليات الاستيطان والتهويد والقهر».

وللفلسطينيين في الشتات، أشار إلى «أننا على موعد قريب في العودة والتحرير».

هذا وجدّد السنوار، تأكيده لسكان غزة الذين كابدوا الحصار والفقر والبطالة وكل أنواع الظلم في السنوات القليلة الماضية، بـ»أننا سنكون أقرب إلى آلامهم ولن ننام الليل ولن نغفو في النهار حتى نحقق لكم حياة كريمة حرة حتى نواصل معاً مسيرة التحرير والعودة».

يُشار إلى أن حركة «حماس» مساء الأربعاء، أعلنت فوز القيادي يحيى السنوار برئاسة الحركة في قطاع غزة للمرة الثانيّة على التوالي.

وهنأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يحيى السنوار بفوزه بالانتخابات، قائلاً «لقد سجلت اليوم حركة حماس محطة سامية في تاريخها، وهي تختار قياداتها في غزة بشكل يعكس أصالة وشورية راسخة».

 من جهته، بارك نزار عوض الله، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ليحيى السنوار، فوزه بانتخابات رئاسة الحركة، مؤكداً «وقوفه معه وإلى جواره في كل موقع وموقف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى