الوطن

أنشطة ومواقف

 

} استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أمس في بيت الوسط، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، في حضور الوزير السابق غطاس خوري، وعرض معها آخر المستجدات والأوضاع العامة.

} رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم في تصريح، أن «تحذير وزير الخارجية الفرنسية لودريان سيفوت الآن، إذا لم تتخذ القوى السياسية، خصوصاً المعنيين بتشكيل الحكومة قراراً بالتنازل عن بعض المكاسب، والمصالح، والعمل على تدوير الزوايا للوصول إلى حكومة لوقف الانهيار قبل الانفجار الكبير، الذي لا تنفع معه كل المواقع والمناصب». واعتبر أن «ما يجري يستدعي موقفاً يحاكي خطورة ما وصلت إليه أمور الوطن، ويتطلب مواقف رجال دولة بمستوى التحديات والتطورات التي تهزّ بنيان الوطن، إذا طالت الأزمة الراهنة»، متسائلاً «هل سيتحرك الحسّ الوطني ويستجيب البعض لوجع وفقر الناس؟».

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي، يرافقه الملحق العسكري العميد صلاح جنيدي. وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين. وعرض  قائد الجيش الأوضاع العامة مع النائب السابق إميل رحمة.

} زار وفد من عائلة النائب الراحل جان عبيد كلاً من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وقائد الجيش العماد جوزاف عونـ شاكراً لهم مواساة العائلة بوفاة عبيد والوقوف إلى جانبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى