أولى

تنسيق عراقيّ روسيّ وسوريّ وإيرانيّ لمنع تسلل عناصر من «داعش»

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن إكمال غلق نحو 140 كم من الحدود مع سورية لمنع تسلل عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من دول العالم، موضحة أن هناك تنسيقاً مع روسيا وسورية وإيران في مواجهة التنظيم.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أمس: «الحدود العراقية السورية لدينا 610 كم تقريباً، الجزء غير المحصن منها تقريباً 220 كم مع قوات البيشمركة في إقليم كردستان، والآن بدأنا من خلال وزارة الدفاع ووزارة الموارد المائية وهيئة الحشد الشعبي بغلق هذا الجزء، وتمكنا لحد الآن من تغطية 140 كم تقريباً من خلال حفر خندق بعمق 3 أمتار وبعرض 3 أمتار ووضع سدة ترابية وكذلك أسلاك شائكة وأبراج وكاميرات مراقبة حصلنا عليها من التحالف الدولي».

وأضاف: «في حال إتمام ذلك سوف نسيطر على عملية التسلل التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي»، لافتاً إلى أنه «قبل 4 أيام كان هناك تعرّض من قبل التنظيم الإرهابي باتجاه اللواء السادس شرطة حدود وأدّى إلى استشهاد أحد عناصر اللواء».

وتابع: «تنظيم داعش الإرهابي بدأ ينشط في المناطق الشمالية الشرقية من سورية، لذلك نحن دائماً لدينا تنسيق مع كل الجهات والأجهزة لمنع تسلل هؤلاء ومطاردتهم وقتلهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق