رياضة

لبنان ينظّم بطولة الدول الصغرى في التزلج وأبطاله يُحرزون ست ميداليات ملوّنة

 

أحرز لبنان ست ميداليات ملونّة (2 ذهب، 2 فضة و2 برونز)، وذلك خلال اليوم الأول من بطولة الدول الصغرى في تزلج العمق للرجال والسيدات والناشئين التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على مدى ثلاثة أيام في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون وتحت إشراف الاتحاد الدولي. وتشارك في البطولة  تسع دول وهي: صربيا، الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا، الاكوادور، المكسيك، البرتغال، ترينيدادتوباغو ولبنان.

وأقيمت سباقات اليوم الأول على «حلبة بلدية بشري» (طولها نحو 3.5 كلم) بمشاركة 80 متزلجاً ومتزلجة في فئة السبرينت (مسافتها 1.2 كلم) في ظل إجراءات صارمة للوقاية من وباء «كورونا» اتخذها الاتحاد اللبناني.

وفي النتائج، احتلّ اللبناني إيلي طوق المركز الأول عند الرجال، والأرجنتينية دياز غونزاليس المركز الأول عند السيدات، واللبناني الواعد جو طوق المركز الأول لفئة الناشئين. أشرف على السباقات المندوب الدولي التركي المنتدب من الاتحاد الدولي أوزكان كيومكو وعضو الاتحاد اللبناني ورئيسة اللجنة الفنية زينة دريان.

 وفي برنامج اليوم، السبت، ستقام سباقات السبرينت (1.2 كلم) أيضاً لجميع الفئات على أن تقام سباقات الـ 5 كلم والـ 10 كلم غداً الأحد. يشار الى أن بطولة الدول الصغرى هي البطولة الأخيرة ضمن روزنامة الاتحاد اللبناني للتزلج الذي أنجز كافة نشاطاته المحلية والدولية لعام 2021 بنجاح على الرغم من الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى