الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، انطلاق حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس «كورونا».

وقال اشتية، خلال إطلاق الحملة من مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، «إننا سنستهدف كبار السن والمرضى بعد أن استهدفنا الكادر الطبي ونستكمل تعزيز مناعة الأطباء في المستشفيات الخاصة والأهليّة، وأن العجلة دارت ونحن في الطريق السليم لتطعيم كل مَن يحتاج ويستحق».

وأضاف: «تسلّمنا الحزمة الأولى من اللقاح والتوجيهات لوزارة الصحة أن تتمّ الأمور بكامل الشفافية والوضوح، ومحاسبة أي إنسان يتجاوز الأولويات التي تحدثت عنها وزيرة الصحة بشأن تلقي اللقاح والذي سيكون حسب منصات التسجيل».

وأشاد اشتية بمنظمة «كوفاكس»، والدول المتبرّعة، ومنها الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، واليابان، وإيطاليا، والنرويج، وفرنسا، وكندا، وألمانيا، ومنظمة «اليونسيف»، بالإضافة إلى  الجهد المبذول من البنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية على ما تقدّمه من مساعدات خلال الجائحة.

{ بحث المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، مع وزير الثقافة عاطف أبو سيف، سبل التعاون المشترك بين الإعلام الرسميّ ووزارة الثقافة لإنجاح فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

وأكد الوزير عساف، خلال استقباله الوزير أبو سيف أمس، أن الإعلام الرسمي يدرك أهمية هذه الفعالية، وسوف يضع كل الإمكانيّات اللازمة لإنجاحها.

بدوره، أشاد الوزير أبو سيف بالإعلام الرسمي ودوره في المجالات كافة، مؤكداً ضرورة تكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة لإنجاح هذه الفعالية.

وحضر اللقاء، وكيل وزارة الثقافة جاد غزاوي، ورئيس قطاع الإذاعة عايد عويمر، ومدير عام الأخبار محمد البرغوثي، ومدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين نزار الغول، والمشرف على البرنامج الصباحي في تلفزيون فلسطين خميس ماخو، ومدير عام فلسطين مباشر محمد فرج.

 

الشام

{ أكد حزب مصر العربي الاشتراكي أن سورية قادرة بصمودها على دحر الإرهاب وهزيمة كل أشكال العدوان على أراضيها.

وقال الحزب في بيان، إن «التنظيمات الإرهابية تواصل أعمالها الإجرامية بحق الدولة السورية وشعبها ومؤسساتها وتتعاون مع قوات الاحتلال التركي لتنفيذ مخططاتها في السيطرة على ثروات سورية وأراضيها، مؤكداً أن سورية لشعبها وليس من حق أي طرف أن يتخذ منها مسرحاً لتحقيق أطماعه وتصفية خلافاته.

وأشار البيان إلى أن النظام التركي لم يتخلّ عن أطماعه في سورية ولا يزال يدفع بمرتزقته للقيام بأعمال إرهابية ضد الشعب السوري في ظل صمت المجتمع الدولي، مشدداً على أن الصمود السوريّ حمى المنطقة من خطر العصابات الإرهابيّة.

 

العراق

{ قرّر مجلس النواب، أول أمس، تأجيل جلسة التصويت على قانون الموازنة الاتحادية إلى الأسبوع المقبل.

وقال البرلمان في بيان، إنه «بالنظر لاستمرار النقاشات حول مشروع قانون الموازنة ولمنح الفرصة للجان المختصة لمزيد من المراجعة والتدقيق».

وأضاف «تقرّر تأجيل التصويت على مشروع قانون الموازنة الى يوم السبت الموافق 27 آذار 2021 الساعة الواحدة ظهراً».

 

الأردن

{ قال نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات، إن مدعي عام السلط قرّر في قضية مستشفى الحسين السلط الجديد، توقيف 4 من المشتكى عليهم «جددفي القضية، وهم أمين عام وزارة الصحة ومساعد الأمين العام للشؤون الصحيّة والفنية، ومساعد الأمين العام للشؤون الخدمات ومدير مديرية الهندسة الطبية في الوزارة.

وصرح العبداللات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس، أنه تمّ توقيف المشتكى عليهم بجرم التسبب بالوفاة بالاشتراك خلافاً للمواد 343 و76 من قانون العقوبات مكرر 7 مرات، مبيناً أن المشتكى عليهم أصبحوا 13 وجميعهم موقوفون لحساب القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى