الوطن

أنشطة ومواقف

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة، القائمة بمقام المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان منسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي وجرى البحث في الأوضاع العامة وآخر المستجدات، لا سيما السياسية والإنسانية. وزارت رشدي الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري وعرضت معه المهمات التي تقوم بها في لبنان ومجمل الأوضاع العامة.

  ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب اجتماعاً بحث في مستحقات شركات تشغيل معامل إنتاج الكهرباء وشركات مقدمي الخدمات، في حضور الوزراء: زينة عكر، غازي وزني وريمون غجر، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب وناقش المجتمعون المراحل التي بلغتها التحضيرات في موضوع التدقيق الجنائي.

عرض وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الأعمال البروفسور رمزي المشرفية، في مكتبه، مع القائم بأعمال السفارة البريطانية في لبنان مارتن لونغدن، الأوضاع الراهنة في البلاد. وكان بحث «في دور وزارة الشؤون في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية والخطر الاجتماعي الكبير التي يمكن أن تسببه، والمشاريع التي يمكن للوزارة أن تقوم بها بالتعاون مع الجهات المانحة». كما تطرقا إلى ملف النازحين السوريين، فشدّد المشرفية على «ضرورة تعاون المجتمع الدولي لتحقيق العودة الآمنة والطوعية للنازحين إلى ديارهم».

 غرّد رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «سنة مرّت على إقرار حكومة الرئيس حسان دياب للتدقيق الجنائي، ولا شيء حصل إلاّ الهروب والعرقلة للقرارو»تطفيش الشركة». ونحن مصرّون أن لا حلّ إلاّ بالتدقيق الجنائي الذي سيكشف مصير أموال اللبنانيين وودائعهم». أضاف «إذا أردتم الإصلاح الحقيقي، فالبداية بقضاء مستقل وتدقيق جنائي لمؤسسات الدولة كافة».

  زار النائب السابق إميل رحمة سفير روسيا ألكسندر روداكوف، وكانت مناسبة لتبادل الأراء حول المستجدات على الساحة اللبنانية وفي المنطقة. كما التقى روداكوف سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان وجرى عرض آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية لا سيما التطورات التي تشهدها المنطقة.

  التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اللواء ستفانو ديل كول على رأس وفد مرافق، وتم التداول في علاقات التعاون بين الجيش وقوات «يونيفيل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى