الوطن

6 وفيات بـ«كورونا» والإصابات تتخطى الألفين وحملة «فايزر» لتغطية فئة عمرية جديدة

ارتفع عدّاد الإصابات بكورونا أمس، إذ سجّلت وزارة الصّحة العامّة 2581 إصابة جديدة و6 وفيات بالوباء الذي يواصل انتشاره بشكل واسع.

وكان وزير الصحة العامّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، أكد أن «مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وبعد تغطية الفئات العمرية 30 -49 أسترازنيكا و50 وما فوق فايزر، تُطلق وزارة الصحة العامّة حملة فايزر لتغطية الفئات العمرية  1997 – 1992 المسجلين على المنصة حتى 31 آب». وأضاف «أصبح متاحاً تسجيل عمر 12 سنة وما فوق على المنصة استعداداً لتغطية لاحقة. سلامتكم».

توازياً، صدر التقرير اليومي لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي» عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا، فأشار إلى أن عدداللقاحات التي أجريت في مركز لقاح كوفيد – 19 بلغت بفايزر429 وأسترازينيكا 780 وأن عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 606 فحصاً.

ولفت إلى أن عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 43 وعدد الحالات المشتبه  في إصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 5، وعدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2، أمّا  مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه فبلغ 1247 حالة شفاء.

وأشار التقرير إلى أن عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0. وعدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 17 وحالات وفاة: 0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى