الوطن

مجلس الدفاع: تمديد التعبئة العامة 6 أشهر والإقفال التام في فترة الأعياد

عقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعاً أمس برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقرّر تمديد التعبئة العامة 6 أشهر والإقفال التام لكل القطاعات خلال فترة الأعياد لمدة 3 أيام.

وأكد عون في بداية الاجتماع «ضرورة تمديد التعبئة العامة نظراً لازدياد نسبة الاصابات وأعداد الوفيات»، داعياً إلى «تحديد الوضعية الحالية للإصابات والوفيات واللقاحات لمواجهة الموجة الثالثة المتوقعة لوباء كورونا».

وأعلن عن تخصيص 50% من الاعتماد الاستثنائي لرئيس الجمهورية من موازنة العام 2021، أي 50 مليار ليرة، لتُصرف للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، على أن يجري توزيعها وفقاً للأصول وبالتنسيق مع قيادة الجيش ومحافظ بيروت.

بدوره، لفت رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في مستهل الاجتماع، إلى أننا «في كل يوم نرى معاناة اللبنانيين للحصول على السلع المدعومة، بينما العلاج يكون ببطاقة تمويلية تؤمّن للعائلات دعماً مباشراً يُلغي الدعم الذي يصل إلى الناس بالقطّارة بسبب جشع بعض التجار وغياب الضمير الإنساني».

وأشار إلى أن «انتشار كورونا يتزايد وهناك نسبة عالية من المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات، بينما يبدو أننا على مشارف الموجة الثالثة ليس فقط في لبنان وإنما في العالم وقد تكون أخطر من سابقاتها»، معلناً تبنيه لتمديد التعبئة العامة ستة أشهر جديدة تمتد لغاية نهاية أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى