الوطن

الأسعد: السفير السعودي أكد الشروط الأميركية للتأليف

رأى الأمين العام لـ «التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد، أن «لبنان يعاني من تداعيات تخبّط الطبقة السياسية الحاكمة وصراعاتها على المصالح وتأكد أنها لا تملك قرار تأليف الحكومة وإن نجحت بدعم خارجي بقرار التكليف»، معتبراً أنها «تراهن على عاملي الوقت والتفاهم الإقليمي والدولي علهما يفتحان لها باب الفرج».

وأشار في تصريح، إلى مواقف السفير السعودي بعد زيارته قصر بعبدا ودعوته إلى تأليف الحكومة في إطار احترام القرارات الدولية 1559 و1701 و1680 و»هو تأكيد أن الشروط الاميركية للتأليف على حالها بل إلى تفاقم».

ورأى أن «المواقف العالية السقف تؤكد أن العلاقات بين القوى السياسية بلغت حداً صعباً ومعقداً»، مؤكداً أن «الحل الوحيد المتاح في هذه المرحلة هو تفعيل حكومة تصريف الأعمال بكامل صلاحياتها وعلى رئيسها أن يعلم أنه رئيس حكومة كل لبنان ومن واجبه ومسؤولياته وضع مصلحتهم في الأولوية».

ورأى أن «محاولات إدخال لبنان في سجالات حول صلاحية سحب تكليف الرئيس المكلّف غير واقعي وليس في وقته الصحيح ولا هدف منه سوى خلق أزمة جديدة لتعميق الانقسام».

وأشاد بمبادرة الرئيس السوري بشّار الأسد تزويد لبنان بالأوكسيجين و»هذا الموقف يؤكد أن سورية إلى جانب لبنان كما كانت دائماً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى