عربيات ودوليات

الكرملين يدرس دعوة بايدن للرئيس بوتين لحضور مؤتمر المناخ

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن “دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في قمة المناخ سيتم النظر فيها في الوقت المناسب، ويعتبر الكرملين الموضوع مهماً للغاية”.

وقال بيسكوف، رداً على سؤال من أحد الصحافيين عما إذا كان بوتين سيقبل الدعوة من بايدن في حال تسلّمها “سيتم النظر فيها بالترتيب المناسب. هذا الموضوع مهم للغاية بالطبع، وإذا كان قد وصل بالفعل من خلال القنوات الرسمية، فسيتم النظر فيه بالترتيب المناسب”.

وأكد البيت الأبيض في وقت سابق أن “بايدن دعا بوتين من بين 40 من رؤساء العالم لحضور محادثات المناخ التي ستعقد في 22 و 23 نيسان، في اجتماع عبر الإنترنت”.

وقال مسؤولون في الإدارة الأميركية لوكالة “أسوشيتد برس” للأنباء في وقت سابق، إن “أميركا تأمل من خلال هذه المحادثات أن تساعد في تشكيل وتسريع وتعميق الجهود العالميّة لخفض الوقود الأحفوري المدمر للمناخ وكذلك التلوث”.

ويسعى الرئيس الأميركي، جو بايدن، من خلال محادثات المناخ العالمية لإحياء منتدى عقدته الولايات المتحدة للاقتصادات الرئيسية في العالم بشأن المناخ، الذي استخدمه كل من الرئيسين الأميركيين السابقين، جورج دبليو بوش، وباراك أوباما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى