عربيات ودوليات

المقاومة العراقية تستهدف قاعدة «حرير» الأميركية

أعلنت المقاومة العراقية، أمس، استهداف قـاعـدة الاحتلال الأميركي «حرير» شمالي العراق بطائرة مسيّرة، مؤكدةً إصابة هدفها بشكل مباشر.
وتضامناً مع غزة في معركة «طوفان الأقصى»، تواصل المقاومة العراقية عملياتها ضد القوات الأميركية وقواعدها في سورية والعراق.
وكانت المقاومة في العراق، أعلنت السبت استهداف قاعدة «التنف»، التابعة للاحتلال الأميركي في سورية، عبر طائرة مُسيّرة، أصابت هدفها، بصورة مباشرة.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، أمس، أنّ الإحباط يتزايد داخل وزارة الدفاع الأميركية، بسبب تصاعد الهجمات على القواعد الأميركية.
وأوردت الصحيفة أنّ «تصاعد الهجمات على القوات الأميركية المنتشرة أثار غضب البعض داخل وزارة الدفاع، بحيث اعترف المسؤولون المحبطون مما يَعُدّونه استراتيجية غير متماسكة في مواجهتها».
وأشارت الصحيفة إلى أنه «في الأسابيع الستة الماضية، زاد القلق بين بايدن ونوابه من أنّ أيّ ردّ فعل مبالغ فيه على الهجمات على الأفراد الأميركيين يمكن أن يؤدّي إلى صراع أوسع نطاقاً».
وبحسب الصحيفة، «حثّ مسؤولو الإدارة الأميركية طهران مراراً على كبح جماح الفصائل التي تدعمها، محذرين من أنّ الولايات المتحدة لديها الحق في الرد في الوقت الذي نختاره»، مضيفةً أنّ «تلك التحذيرات ذهبت أدراج الرياح».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى