الوطن

وزارة المال تتسلّم قائمة المركزي المحدثة وتُرسلها إلى «ألفاريز و مارسال»

استلمت وزارة المال أمس بواسطة مفوّض الحكومة لدى المصرف المركزي القائمة المحدثة للمعلومات المطلوبة منه من قبل شركة التدقيق الجنائي Alvarez & Marsal  وقد أرسلت الوزارة بدورها المعلومات إلى الشركة.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة الاجتماع الافتراضي الذي عُقد في السادس من الشهر الحالي بين ممثلين عن وزارة المال وعن المصرف المركزي وعن شركة  A&M  إضافةً إلى مفوض الحكومة.

وكانت الأمانة العامة للمجلس المركزي في مصرف لبنان أصدرت بياناً جاء فيه:

بتاريخ  13/10/2020 تمّ تزويد وزير المال بواسطة مفوّض الحكومة أجوبته المتعلقة بلائحة المعلومات المطلوبة من قبل شركة «ألفاريز ومارسال» وذلك عملاً بالقوانين المرعية الإجراء في حينه.

بتاريخ 29/12/2020 صدر القانون رقم 200 والذي بموجبه تمّ تعليق العمل بأحكام قانون سرّية المصارف الصادر بتاريخ 3/9/1956 لمدة سنة واحدة.

تطبيقاً للقانون رقم 200 المذكور أعلاه أكّد مصرف لبنان بقرارين منفصلين صادرين عن المجلس المركزي بتاريخ 10/2/2021 و24/3/2021 استعداده الكامل للتعاون التام الإيجابي  مع شركة ألفاريز ومارسال» لقيامها بالمهام التي ستوكل إليها.

بتاريخ 6/4/2021 تمّ عقد اجتماع افتراضي بحضور ممثلين عن وزارة المال ومصرف لبنان وشركة «ألفاريز ومارسال» ومكتب المحاماةCleary Gottlieb.

وبناءً على قرار المجلس المركزي المنعقد استثنائياً بتاريخ 9/4/2021 تمّ تسليم مفوّض الحكومة لدى مصرف لبنان قائمة المعلومات المقدّمة من قبل شركة «ألفاريز ومارسال» بعدما تمّ تحديثها لتأكيد إتاحة المعلومات المطلوبة من قبَل الشركة المذكورة، وذلك بغية تسليمها إلى وزير المال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى