الوطن

كورونا: 2213 إصابة و31 حالة وفاة والشحنة التاسعة من “فايزر” وصلت

يحافظ عدّاد كورونا على ارتفاعه من ناحية الإصابات والوفيات وأعلنت ​وزارة الصحة​ في تقريرها اليومي، تسجيل 2213 حالة جديدة مُصابة بالفيروس المذكور خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط 2020 إلى 496846 حالة.

وأوضحت أنّه «تمّ تسجيل 2174 حالة إصابة بين المقيمين و39 حالة بين الوافدين»، مشيرةً إلى أنّه «تمّ تسجيل 31 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيّات إلى 6661».

وأعلنت وزارة الصحة العامة عن استكمال فحوص PCR  لرحلات وصلت إلى بيروت وأُجريت في مطار بيروت الدولي بين 8 و10 نيسان؛ وأظهرت النتائج وجود خمس وستين حالة إيجابية.

كما أعلنت ​وزارة الصحة عن “وصول الشحنة التاسعة من لقاح “​فايزر” إلى ​لبنان وتحتوي على 46800 لقاح”، مشيرةً إلى أنّ “بذلك، يكون لبنان قد تسلّم حتّى الآن 343980 لقاحاً من فايزر”.

وذكّرت في بيان، بأنّ “العدد التفصيلي اليومي والتراكمي للّذين حصلوا على ​اللقاح​، يُنشر يومياً في التقرير اليومي عن ​كورونا الصادر عن وزارة الصحة العامة”.

إلى ذلك شدد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري،  على أن “اللقاحات التي تدخل إلى لبنان يجب أن تدخل بصورة إدارية سليمة وكل لقاح جديد يجب أن يكون معروضاً على لجنة علمية في وزارة الصحة”. وأضاف “نحن وافقنا على سبوتنيك V بناءً على معطيات علمية أُجريت في روسيا ونشرت في مجلات عالمية، فيما لقاح سبوتنيك لايت لا يوجد دراسة كافية له حتى هذه اللحظة وهو لم يسجل في لبنان وحتى في روسيا هو الآن في مرحلة التقييم النهائي”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى