الوطن

أنشطة

} أوضح المكتب الإعلامي لنائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر  أنّ «وزارة الدفاع لم توقع على أيّ طلب لتزويد قوات الأندوف Undof (قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك) بالمحروقات إلاّ بعد التأكد من المديرية العامة للنفط في وزارة الطاقة بأن كامل الكميات تؤخذ من منشآت النفط ويتمّ الدفع بالدولار الأميركي Fresh Money  وإيداعه مصرف لبنان». كما أوضح «أنّ قرار وزارة الدفاع الوطني بعدم السماح بإدخال آليات تابعة لـ»الأندوف» لشراء المحروقات جاء لضمان أنّ الدعم هو للبنانيين والمقيمين فقط. وقد تمّ الطلب من وزارة الطاقة والمياه التأكد بأنّ جميع كميات المحروقات المخصصة لإعادة التصدير يتمّ دفعها بالدولارالأميركي وقد ردّت وزارة الطاقة على هذا الموضوع بأنه يتمّ وفق الأصول المعمول بها حالياً».

} زار رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي ترافقه المستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين، السفير السعودي في لبنان وليد بخاري في مقر إقامته باليرزة، مهنئاً بحلول شهر رمضان. ووزع مكتب النائب مخزومي بياناً، لفت إلى أن مخزومي، جدّد إثر اللقاء، شكره لـ»المملكة على اهتمامها الدائم باستقرار لبنان وأمنه». كما جدّد الدعوة إلى تشكيل حكومة مستقلين من رأسها إلى وزرائها، داعياً إلى «إبقاء لبنان بعيداً من سياسات المحاور ومن أزمات المنطقة».

} أكد النائب قاسم هاشم أنه «على الرغم من الحراك الخارجي والداخلي ما زال الجمود يحكم تأليف الحكومة». وأشار في حديث إذاعي، إلى أن «الاتصالات مستمرة بين الأطراف، ولكن من دون تقدم على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن وتفاقم الأزمات على الصعد كافة». وأوضح أن مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برّي «ما زالت قائمة وهي الوحيدة القادرة على محاكاة الواقع وتحضر في كل المشاورات، لأنها الأقرب إلى التسوية في غياب الحلول»، محذراً «من الوصول إلى الانهيار الشامل الذي سيؤدي إلى الفوضى الكاملة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى