رياضة

الروسيّ روبليف في نهائي مونت كارلو للتنس
وجابر تواجه الاستراليّة شارما في شارلستون

بلغ الروسي أندريه روبليف، المباراة النهائية لبطولة مونت كارلو للتنس، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز، عقب فوزه السبت الماضي، على النرويجي، كاسبر رود، بمجموعتين من دون رد. ولم يجد اللاعب الروسي، البالغ من العمر 23 عاماً، أي عناء لتجاوز عقبة منافسه النرويجي، بنتيجة 6-3، و7-5. وسيواجه روبليف في النهائي، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي تأهّل على حساب البريطاني، دانييل إيفانز، بفوزه عليه بواقع 6-2 و6-1. وسيسعى إثنان من الممثلين الرئيسيين للجيل الجديد للتنس الحالي، روبليف، وتسيتسيباس (22 عاماً)، لحصد أول لقب في بطولة مونت كارلو، في النهائي الذي جمعهما أمس الأحد.

ومن ملاعب التنس أيضاً، لم تتأهل لاعبة التنس الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو إلى نهائي بطولة «شارلستون2»، عقب خسارتها أمام الأسترالية استرا شارما بواقع 7-6 (7-5) و6-1 والتي وصلت إلى النهائي لتواجه التونسية أنس جابر. وتتطلّع اللاعبة الأسترالية، التي بلغت النهائي في ساعة ونصف، لحصد ثاني لقب في مسيرتها عقب التتويج بلقب بوغوتا في العام 2019. وكانت جابر قد فازت على لاعبة مونتنيغرو دانكا كوفينيتش، في الدور نصف النهائي بواقع مجموعتين من دون رد. واحتاجت اللاعبة التونسية لساعة و29 دقيقة، للفوز على كوفينيتش بواقع (6-3 و6-0).
 وكان النهائي الأول لأنس جابر هو بطولة موسكو، والتي تُعدّ حتى هذه اللحظة البطولة الوحيدة التي حققتها خلال مسيرتها الاحترافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى