الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» إن تراجع قوات الاحتلال أمام صمود وثبات أبناء شعبنا، دليل آخر بأن الحق سينتصر على الباطل المتمثل بدولة الاحتلال ومستوطنيها.

وأكدت «فتح» في بيان صدر على لسان المتحدث باسمها حسين حمايل، أن ما حصل هو دليل حي بأن شعبنا الفلسطيني هو خير مَن أوكلت له هذه الأمانه التي حافظ عليها بتضحياته من الشهداء والأسرى والجرحى.

وشددت «فتح» على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي عامة والأمتان العربية والإسلامية خاصة، عند مسؤولياتهم في لجم العدوان الصهيوني على أبناء شعبنا.

وأضافت: «أثبتت هذه الجوله قوة ورباطة الجأش التي يتمتع بها شعبنا العظيم، وسيستمر هذا الشعب بشيبه وشبابه بالدفاع عن أرضه وحقوقه المشروعة رغم أنف الاحتلال وأعوانه».

{ شارك مئات المواطنين في محافظة الخليل، في وقفات دعم وإسناد لأهلنا ومقدساتنا في مدينة القدس المحتلة.

وسط مدينة الخليل شارك عدد كبير من المواطنين في الوقفة، رفضاً لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال بحق أهلنا هناك، ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات التي تؤكد دعم وتأييد صمود أبناء شعبنا في وجه الهجمة الشرسة التي ينفذها المستوطنون في القدس بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

واعتبر المتحدث باسم القوى الوطنية والإسلامية محمد البكري أن ما يقوم به الاحتلال في القدس يمثل انتهاكاً واضحاً للقوانين والمواثيق الدولية ومساساً خطيراً بمقدساتنا، مؤكداً أن القدس بكل مكوّناتها خط أحمر، ولن تكون سوى عاصمة لدولة فلسطين، وشعبنا الفلسطيني لن يسمح للاحتلال وأعوانه بتمرير صفقاتهم ومخططاتهم المشبوهة.

الشام

{ بلغت المساحة المزروعة بمحصول القطن في محافظة الحسكة 3285 هكتاراً موزعة على مختلف مناطق الاستقرار الزراعي في ظل الإقبال المتزايد على زراعته من قبل فلاحي المحافظة.

وبيّن مدير الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن عمليات زراعة المحصول التي بدأت مطلع الشهر الحالي مستمرّة حتى منتصف الشهر المقبل ما يسهم بزيادة نسبة المساحة المنفذة.

ولفت سلامة إلى أن زراعة القطن تتركّز في عدة مناطق من المحافظة ولا سيما في الريف الشمالي ومناطق الاستقرار الزراعي الأولى والثانية وريفي الحسكة والقامشلي التي تتوافر فيها مصادر مياه ثابتة لري المزروعات.

يُشار إلى أن المساحة المخطط زراعتها بالقطن في الحسكة للموسم الحالي تبلغ 16 ألفاً و779 هكتاراً.

العراق

{ اعلنت وزارة الداخلية، أمس، عن إطلاق مديرية الدفاع المدني حملة لمتابعة إجراءات السلامة بمؤسسات الدولة حسب توجيهات رئيس الوزراء.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه «تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة بتاريخ 25/4/2021 وبمتابعة ميدانية من وزير الداخلية عثمان الغانمي، اطلقت مديرية الدفاع المدني حملة كبرى لتنفيذ الكشوفات ومتابعة كشوفات سابقة على كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومختلف المشاريع في البلاد المتعلقة بمتابعة شروط الوقاية والسلامة فيها».

الأردن

{ بلا استجوابات، مرّت الجلسة الرقابية التي عقدها مجلس النواب وناقش فيها ردود الحكومة على 19 سؤالاً نيابياً، فيما أعاد النواب من خلال لجنتهم النيابية (فلسطين) التنديد بالممارسات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وانتقد النائب عبد الكريم الدغمي توجّه الحكومة الى الكيان الصهيوني للحصول على الماء كاشفاً أن دولة عربية شقيقة عرضت تزويدنا بالماء، كم طالب النائب عبد الرحيم المعايعة بالكشف عن اسماء المتنفذين الذين يقومون بالاعتداء على خطوط الماء.

الكويت

{ أعربت وزارة الخارجية، عن، إدانة واستنكار الكويت لأعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعة يهودية متطرفة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق من سكان البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى