الوطن

انخفاض ملحوظ بإصابات ووفيات كورونا

سُجّل انخفاض ملحوظ في عدّاد كورونا لناحية الإصابات و الوفيات، إذ أعلنت وزارة الصحّة العامّة تسجيل 600 إصابة جديدة و21 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وترأس وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن اجتماعاً لفريق عمل الوزارة خُصّص لمتابعة المسار التنفيذي للخطة الوطنية للتلقيح، وتمّ في خلاله إقرار تدابير لتفادي ما تم تسجيله من ثغرات في الفترة الماضية وتتبّع بعض التجاوزات في عدد من مراكز التلقيح، وذلك على عتبة تسلّم كمية وافرة من اللقاحات من بينها مليونا لقاح فايزر في شهري حزيران وتموز المقبلين، حيث ستعتمد الوزارة بناءً على ذلك وابتداءً من أول حزيران، آلية تلقيح تشمل مائتي ألف شخص أسبوعياً.

وفي ختام الاجتماع، أكد حسن أنه تسهيلاً لأمور مرضى السرطان وغسيل الكلى الذين يعالجون على نفقة وزارة الصحّة العامّة، ستُرسل لهم الوزارة دعوات تلقائية للتلقيح انطلاقاً من ملفاتهم الموثّقة لديها من دون تكبيدهم عناء الحضور إلى الوزارة للتبليغ عن حالاتهم الخاصة.

وبالنسبة إلى الحالات الخاصة الأخرى، وفي ضوء تلقي عدد كبير من الطلبات، أعلن حسن، تكليف اللجنة الصحية المركزية بالتعاون مع مصلحة الطبّ الوقائي دراسة مجمل الملفات لتسريع بتها، علماً بأن الحالات التي تستدعي ذلك مفصّلة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحّة العامّة. وقد بات على المواطنين وجوب تقديم هذه الطلبات في مبنيي وزارة الصحّة في بئر حسن ورأس النبع وليس من خلال الإيميل، من دون أن يتكبدوا عناء الحصول على تقرير طبي بل الاكتفاء بإظهار تحاليل مخبرية قديمة أو صور شعاعية قديمة، كما تنبيه المواطنين إلى اعتماد الدقة في إعطاء المعلومات الطبية والصحية الخاصة بهم منعاً لأي التباس خصوصاً أن هذه المعلومات ستسجل على البطاقة الصحية التي سيتم اعتمادها لاحقاً. إضافةً إلى الرقم الساخن 01832700 للاستفسارات في شأن اللقاح مع الـ1214.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى