الوطن

عون أشاد بدور الصليب الأحمر الدولي في التخفيف من الأزمات اللبنانية

نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بـ»الدور الإنساني المميّز الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الدول التي تشهد اضطرابات أمنية والتضحيات التي يقدمها العاملون فيها لإنجاز مهماتهم الدقيقة».

كلام عون جاء في خلال استقباله أمس في قصر بعبدا، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان كريستوف مارتان لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان وانتقاله لتولي رئاسة البعثة في سورية، في حضور رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي ونائبة رئيسة البعثة باسمة طباجة.

وسوف تخلف سيمون كازابيانكا ايشليمان مارتان في لبنان.

وأشاد عون بالجهود التي قام بها مارتان خلال وجوده في الأعوام الأربعة الماضية «ولا سيما في التخفيف من وطأة الأزمات التي مرّ بها لبنان، خصوصاً على صعيد أزمة النزوح السورية، إلى الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وجائحة كورونا والانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، حيث قدمت البعثة دعماً فورياً لعمل فرق الإغاثة والمستشفيات التي تضررت والمراكز الصحية وغيرها».

وأشاد رئيس الجمهورية بـ»التنسيق والتعاون القائمين بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر اللبناني، الأمر الذي ساهم في تنظيم عمليات الإغاثة وإسعاف المصابين وغيرها من المهام التي ينفذها المتطوعون في الصليب الأحمر اللبناني».

وتمنى امارتان التوفيق في مهامه الجديدة والنجاح لخليفته التي ستصل إلى بيروت قريباً.

بدوره، شكر مارتان الرئيس عون على التعاون الذي لقيه خلال وجوده في لبنان مع المسؤولين والمؤسسات والإدارات الرسمية والصليب الأحمر اللبناني ورئيسه الدكتور الزغبي وأمينه العام جورج كتانة، متمنياً أن «يتجاوز لبنان الصعوبات التي يمرّ بها».

وقدم مارتان لرئيس الجمهورية درع الصليب الأحمر الدولي، فيما قدم له الرئيس عون شعار رئاسة الجمهورية عربون تقدير وامتنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى