الوطن

أخبار الوطن

عقد الرؤساء نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، سعد الحريري، وتمام سلام، اجتماعاً في بيت الوسط، جرى خلاله التداول في آخر التطورات الراهنة في البلاد من مختلف النواحي وقرروا ترك اجتماعهم مفتوحاً. واستقبل الحريري رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، يرافقه النائب وائل أبو فاعور، في حضور الوزير السابق غطاس خوري. وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة.

} أصدر وزير الداخلية مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لإجراء الانتخابات النيابية الفرعية في الدوائر التي شغرت مقاعدها باستقالة النواب سامي ونديم الجميل والياس حنكش في المتن. وبولا يعقوبيان في بيروت الأولى. مروان حمادة وهنري حلو في الشوفعاليه. ونعمة افرام في كسروان. وميشال معوّض في زغرتا.

} غرّدت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الاعمال غادة شريم عبر حسابها على «تويتر» قائلةً «في خضمّ المآسي التي نعيشها يأتي التوقيع المنتظر على التدقيق الجنائي ليحيي بعض الأمل فينا، مطلب إصلاحي لكلّ الدول المانحة أقرته الحكومة المستقيلة بالرغم من كلّ المعوقات»، مؤكدةً أن «تسخيفه والتلميح إلى عرقلته لن يثنينا عن الإصرار عليه، فيا أيها اللبنانيون مفتاح الحقيقة بات معكم والباب معروف».

} لفت عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي إلى أنّ «رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري هو إسم من الأسماء المطروحة لرئاسة الحكومة، ولكنه ليس الإسم الوحيد»، معتبراً «أننا في ظرف يتقاطع فيه المعطى المحلي مع الإقليمي».

} ذكّرت نقابة محرري الصحافة في بيان، الزملاء الصحافيين والإعلاميين والمؤسسات الصحافية والإعلامية المتضررة جراء انفجار المرفأ، بالاجتماع المقرر يوم الاربعاء 26 الحالي عند الحادية عشرة قبل الظهر، في مقر النقابة في الحازمية، بهدف انجاز ملف كامل عن الأضرار اللاحقة بالقطاع، على أن يكونوا مزودين بمعلومات مفصلة عن هذه الأضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى