أولى

بغداد وأربيل تستنكران في بيان مشترك الأعمال التركيّة «غير المسؤولة» في العراق

استنكر وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاشي، ووزيرة الزراعة في إقليم كردستان بيكرد طالباني، في بيان مشترك، الأعمال «غير المسؤولة» التي تقوم بها تركيا في الأراضي العراقية.

وجاء في نص البيان: «منذ مدة ونحن نتابع أخباراً في وسائل الإعلام تتداول موضوع قيام مجموعة من الشركات التركيّة وبمساعدة من القوات التركية بقطع أشجار الغابات الطبيعية في مناطق بادينان في إقليم كردستان العراق وثم نقل هذه الأشجار المقطوعة إلى داخل تركيا والاتجار بها»، بحسب ما ذكرت وكالة «بغداد اليوم».

وتابع البيان: «ومن هنا فنحن ندين ونستنكر مثل هذه الأعمال غير الحضارية وتعتبر تصرفات عدائية ضد الطبيعة والبيئة العراقية وبيئة إقليم كردستان، بل عمل عدائي ضد الإنسانية والطبيعة وبيئة المنطقة وكل العالم، لأن البيئة ليست لها حدود».

وختم البيان: «لذلك فإننا ندعو الحكومة التركية لوقف هذه الأعمال وفي الوقت نفس نطلب من الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان اتخاذ الإجراءات السريعة المناسبة لوقف هذه الأعمال، وفي الوقت نفسه نناشد منظمة الأمم المتحدة وممثلي الدول والمنظمات الدولية، بالتعاون معاً في إيجاد الحلول لهذه الأعمال غير المسؤولة واللاإنسانية ضد البيئة ومحاولة إنهائها بصورة تامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى